المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. إسرائيل تقصف غزة.. وحماس ترد وشعب مصر يعلن دعمه لـ"أبناء" المنتخب

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 11:00 ص
عواطف الوصيف
طباعة
غزة قضية القضايا، التي يلتفت لها العالم يوميا، ويهتم بتغطية أخبارها، ومعرفة أي جديد عنها، ويبدو أن حدوث كل جديد اصبح عادة لا غنى عنها في قلب القطاع، وهو ما بات واضحا من خلال ما نوهت عنه "جارديان" البريطانية.

قصف مواقع حماس
أفادت "جارديان" البريطانية، أن الطيران الإسرائيلي، تمكن من استهداف مواقع تابعة استهداف مواقع لحركة حماس الفلسطينية في جنوب قطاع غزة.

وكانت حركة حماس أطلقت اليوم عشرات الطائرات الورقية الحارقة، ما أدى إلى اندلاع أكثر من 16 حريقا اليوم فقط، وهو ما اعتبره الجيش الإسرائيلي قوة حارقة جديدة لحماس ضد المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.
قصف مواقع حماس
قصف مواقع حماس

حماس ترد
كان من الصعب أن تظل حركة حماس، ملتزمة الصمت، ولا تحاول الترد على عمليات القصف الإسرائيلي، وذلك من خلال توجيه 40 صاروخا على مستوطنات تابعة لليهود، في غلاف غزة، وأهتمت "هآرتس" العبرية، بالإلتفات، لما قاله الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، على صفحته على موقع، تويتر"، حيث قال:
"
المقاومة "لن تسمح للعدو بالاستفراد بشعبنا أو فرض أي معادلات جديدة وعليه أن يتحمل النتائج"

وقال برهوم في كلمته على تويتر: "كل التحية للمقاومة الباسلة التي ردت على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة وهذا حق مشروع.".

حركة حماس
حركة حماس
كوريا الشمالية تستعد لنزع النووي
نوهت "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن زعيمي كوريا الشمالية والصين، قد توصلا إلى تفاهم بشأن العديد من القضايا المشتركة، التي كانت موضع بحث في قمة جمعتهما، التي عقدت أمس الثلاثاء، وكان أهمها التركيز على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وقالت الصحيفة ، إن كيم جونج أون وشي جين بينغ قيما لقاء كيم التاريخي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة، وتبادلا الآراء بخصوص القضايا المشتركة ومنها رؤيتهما لحل قضية نزع الأسلحة النووية، مع الإشارة إلى أن الزعيم الكوري الشمالي تعهد أيضا خلال اجتماعه مع شي جين بينغ بالتعاون مع المسؤولين الصينيين من أجل الوصول إلى "سلام حقيقي" في عملية "فتح مستقبل جديد" في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وسائل إعلام صينية وكورية شمالية أن زيارة كيم التي تستغرق يومين، ستنتهي في وقت لاحق يوم الأربعاء، وهو ما يأتي في أعقاب قمته في سنغافورة، حيث أكد كيم وترامب مجددا على الالتزام بالعمل صوب إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وفاجأ ترامب المسؤولين في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عقب اللقاء بالقول إنها سينهي التدريبات العسكرية ”الاستفزازية“ بين واشنطن وسول.

وكان البلدان اتفقتا، أمس الثلاثاء، على تعليق مناورات عسكرية مشتركة مقررة في أغسطس، لكن لم تتخذ بعد قرارات بخصوص المناورات التالية.
زعيمي كوريا الشمالية
زعيمي كوريا الشمالية والصين
الموقف من المنتخب المصري
لوحظ إهتمام شديد، بنتيحة مباراة مصر وروسيا، أمس، فعلى الرغم من أن المنتخب المصري، لم ينل الفوز، الذي كان يأمله الشعب المصري كافة، إلا أن الصحف العالمية، ركزت على تعليقات رواد ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، التي جاءت تعقيبا على المباراة، والتي كانت وعلى الرغم مما حدث، حماسية، حيث أعترف الكثيرون، بأنهم لا يزالون، يقدرون كل لاعبي المنتخب، وعلى يقين من أنهم قاموا بدورهم ولم يقصروا في أي شيء.
المنتخب المصري
المنتخب المصري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads