المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مدينة المحلة يتفقد مستودعات قرية ميت الليت

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 04:14 م
شيرين لقوشة
طباعة
تفقد أحمد عبد السميع، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، اليوم الأربعاء، وبرفقته حسام السجاعى رئيس الوحدة المحلية لقرية ميت الليث، مستودعات أنابيب البوتاجاز بالقرية للاطمئنان على سير العمل هناك، ومتابعة حركة البيع.

وشدد رئيس المدينة، على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية وتكثيف الحملات التموينية للرقابة والمتابعة لكافة مستودعات أنابيب البوتاجاز لضبط عملية توزيع الاسطوانات وضمان وصولها للمواطن بنفس السعر الرسمى المقرر لبيعها.

وكانت "بوابة المواطن" الإخبارية، رصدت تفاوت الأسعار من المستودع والمنافذ الفرعية أو سيارات التوزيع بين عددا من القرى مركز المحلة، وترك المستهلك فريسة لاستغلال التجار لعدم وجود رقابة تموينية عليهم. 

وأكد أهالي قرية دمرو، أن سعر اسطوانة الغاز من المستودع ٥٠ جنيهًا، وتصل للمستهلك ما بين ٥٥ إلى ٦٠ جنيه، بينما قال أهالى قرية بشبيش، إن قيمة اسطوانة الغاز من المستودع ٥٣ جنيهًا بينما وصل سعرها عن طريق المنافذ الفرعية إلى ٥٧ جنيهًا ما دفعهم إلى تشكيل مجلس تنفيذى تحت إشراف الوحدة المحلية، مكون من حسن محمد حمزة رئيس الوحدة، وعددًا من مساعديه وبعضًا من أبناء القرية فى محاولة لضبط السوق والسيطرة عليه.

فى حين أكدوا جميعهم، أن عدم وجود رقابية تموينية لضبط الأسعار ترك المستهلك فريسة لجشع التجار يبيعون ما يحلو لهم، حتى وصل التفاوت ما بين قرية وأخرى إلى ١٠ جنيهًا واكثر، فضلا عن غلق جميع المستودعات منذ أيام للتخزين والاستفادة من فروق الأسعار ما تسبب فى أزمة للحصول عليها قبل عيد الفطر ٢٠١٨.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads