المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

14 يوليو.. محاكمة قاضى وبرلمانى سابقين لاتهامهما بتلقى وتقديم رشوة

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 07:37 م
محمد أبوالنجا
طباعة
أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار مصطفى عيسى، جلسة محاكمة قاض سابق، وعضو مجلس نواب سابقين، لاتهامهما بتقديم وتقاضى رشوة مالية، لجلسة 14 يوليو لاستكمال مرافعة الدفاع.

وحضر المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة، كما حضر المحامى أحمد فتحى سرور، للدفاع عن بعض المتهمين، حيث اكتظت قاعة المحكمة بعدد كبير من أهل المتهمين بحضور محاكمة ذويهم.

وأوضحت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن تلقى المتهم الأول "المستشار" 300 ألف جنيه، كدفعة أولى من مبلغ الرشوة، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.

وتعود أحداث الواقعة، عندما قامت هيئة الرقابة الإدارية، بالقبض على "ص.غ"، مستشار ورئيس محكمة جنايات وعضوى مجلس شعب سابقين، أحد الكافيهات بمدينة الزقازيق، متلبسين بتلقى وتقاضى من رشوة مالية 300 ألف جنيه دفعة أولى، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل إلى السجن المؤبد.

وتبين لضباط الرقابة الإدارية أن الرشوة مقدمة للقاضى من عضو مجلس شعب سابق عن مدينة ومركز منيا القمح، وعضو مجلس شعب سابق عن إحدى دوائر المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم "هـ. س"، - حارس المزرعة المملوكة لنائب المنوفية السابق – من الإعدام إلى السجن المؤبد فى اتهامه بالقتل العمد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads