المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد نتيجة الشهادة الاعدادية.. طلاب سوهاج يارب ندخل الثانوية العامة

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 08:36 م
أيمن الجرادى
طباعة
عبر الكثيرون من طلاب الشهادة الاعدادية واهاليهم عن فرحتهم بعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2018، فى محافظة سوهاج، لارتفاع درجات ابنائهم من البنين والبنات، متمنين ان يلتحق ابنائهم بالثانوية العامة.

حيث قال محمود إبراهيم أحد أولياء الأمور وله ابنة فى الشهادة الاعدادية وتمكنت من الحصول على 230 درجة انه يتمنى ان تلتحق ابنتها بمدرسة الثانوية العامة، رغبة منها فى ذلك واستكمال مسيرة تعليمية طيبة وأن تجتهد وتتمكن من التفوق فى الشهادة الثانوية العامة وتلتحق بكليات القمة من طب بأنواعه وهندسة والسن وغيرة.

سبق واعتمد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم، نتيجة الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 20172018، حيث بلغت نسبة النجاح 77% على مستوى المحافظة، عقب الانتهاء من أعمال رصد الدرجات بكنترول الشهادة الإعدادية.

وقال الدكتور عمرو شلتوت، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن عدد الطلاب اللذين تقدموا للامتحانات بلغ 67 ألفا و634 طالبا وطالبة، حضر منهم 67 ألفا و439 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحون الحاصلون على 50% فأكثر 51 ألفا و912 طالبا وطالبة، بنسبة نجاج 77%، وجاءت إدارة أخميم التعليمية في المركز الأول على مستوى 11 إدارة تعليمية بالمحافظة، بنسبة نجاح 68.9%، وفي المركز الثاني جاءت إدارة سوهاج التعليمية بنسبة نجاح بلغت 66.3%، وطهطا في المركز الثالث بنسبة نجاح 65.6%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads