المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللاجئين السوريين على رأس مباحثات ميركل مع الملك عبد الله الثاني

الخميس 21/يونيو/2018 - 09:22 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تنوي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتي وصلت ليل الأربعاء إلى الأردن، عمل محادثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، في عمان تتناول خلالها أهم الأوضاع والتطورات في الشرق الأوسط، كما أنها تنوي المغادرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بعد عصر اليوم الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، بترا، أن ميركل ستبحث مع الملك الأردني "التطورات الراهنة، على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب بحث سبل التعاون والشراكة بين البلدين.

وستلتقي ميركل كذلك بعدد من الجنود الألمان المتمركزين في المملكة في إطار عمليات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وقالت الحكومة الألمانية على موقعها الإلكتروني اليوم، إن من ضمن الموضوعات التي ستشملها المحادثات في عمان وبيروت وضع اللاجئين، ولا سيما السوريين، في المنطقة عامة، والأردن ولبنان خاصة.

يشار إلى أن برلين ومنذ عام 2012، خصصت مساعدات لعمان بقيمة نحو ملياري يورو، لدعم برامج تعليمية، مع العمل على توفير الإمدادات لمخيمات اللاجئين وتدريب عناصر الإغاثة والشرطة، فيما قدمت مساعدات لبيروت العام الماضي بقيمة نحو 370 مليون يورو، حيث تدعم لبنان في توفير إمدادات للاجئين في مجالات التعليم والتدريب المهني ومياه الشرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads