المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيناس عبد الدايم تشارك في الفعاليات الثقافية المصرية الإيطالية

الخميس 21/يونيو/2018 - 01:22 م
أية محمد
طباعة
غادرت مطار القاهرة الدولي، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، متوجهة إلى مدينتي روما وفيتربو بإيطاليا، وذلك للمشاركة في فعاليات افتتاح مؤتمر الثقافة المصرية الإيطالية، التي تقام في الفترة من 21 إلى 24 يونيو، وتستمر على مدار ستة أشهر حتى نهاية العام الحالي.

وينظم الفعاليات، مؤسسة بينيديتي الثقافية، والتى تعد أحد أكبر الجهات الداعمة للثقافة والفنون في إيطاليا وبرعاية المؤسسات الحكومية الإيطالية.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات برنامج زيارة وزيرة الثقافة المصرية، بعدة لقاءات من شأنها القيام بتعزيز سبل التعاون الثقافي والفني بين البلدين، والتي تتم بالتنسيق بين الخارجية المصرية "ممثلا عنها وبمقر السفارة المصرية بإيطاليا"، وبرعاية الحكومة الإيطالية.

وتتضمن الفعاليات، عدة لقاءات مع وزير الثقافة الإيطالي "داريو فرنشيسكيني"، ورئيس أوبرا سانتا سيتشيليا، ورئيس أوبرا روما، فضلًا عن لفيف من الشخصيات الهامة المعنية بالشأن الثقافي.

ويقام الافتتاح الرسمي للفعاليات، بمدينة فيتربو يومي السبت والأحد 23 و24 يونيو الجاري، والذي سيشهد عروضًا فرعونية لفرقة بالية أوبرا القاهرة التابعة لدار الأوبرا، ثم تفتتح عبد الدايم المعرض المصري الدائم المقام بقصر الباباوات بفيتربو، والذي يرجع تاريخه لأكثر من ألف عام وهو المقر الأول لباباوات الكنيسة الكاثوليكية لمدة تخطت 200 عام قبل الانتقال للمقر الرئيسي للفاتيكان والذي يشمل سيبوزيم من معروضات الفن المصري القديم والفنون القبطية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads