المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. في الذكرى الـ 17 لرحيل سندريلا الشاشة .. سيرة ومسيرة

الخميس 21/يونيو/2018 - 07:33 م
أماني سلام
طباعة
يصادف اليوم الخميس 21 يونيو، ذكرى رحيل سندريلا الشاشة العربية سعادة حسني، التي تسم ببراءة الأطفال وجمالها الذي لا يوجد مثله، حيث أنها كانت متعددة المواهب في الغناء وبارعة في التمثيل، وكانت لها جمهور كبير في العالم العربي،و اشتهرت بتجسيد الفتاه الرومانسية حتى أثبت قدراتها وتفوقها بتمثيل الأدوار الصعبة والجريئة، إلي أن غدر بها وتم قتلها في ظروف غامضة وحتى ألان لا يعلم احد عن من هو السبب في قتلها.
وفيما يلي تستعرض " بوابة الموطن " عن حياة سعادة حسني.
نشأتها:
ولدت في 26 يناير 1943 بحي بولاق في القاهرة من أب سوري وأم مصرية وكان لها 16 أخ وأخت ومن ضمنهم الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، ولم تكمل سعاد حسني، تعليمها.
بدايتها الفنية:
كانت السندريلا منذ الطفولة تعشق الفن والتمثيل إلي أن اكتشفها الشاعر الكبير عبد الرحمن الخميسي، وأعطها فرصة المشاركة في البطولة لها فيلم " حسن ونعيمة " مع الفنان محرم فؤاد، ثم توالت عليها الأعمال وقدمت الكثير من الأفلام الناجحة ومع اكبر النجوم في هذا الجيل.
أزواجها:
تزوجت الفنانة سعاد حسني في حياتها 5 مرات، وقال الإعلامي الكبير مفيد فوزي، إنها تزوجت من الفنان عبد الحليم حافظ، في السر عرفيا ولم يكن يعلم بذلك حتى المقربين من الفنانة سعاد حسني.
وفي المرة الثانية تزوجت من المصور والمخرج صلاح كريم، واستمر هذا الزوج لمدة سنتين وإلي أن انفصلت عنه، ثم تزوجت من المخرج على بدرخان، وكان بينهما قصة حب طويلة واستمر زواجهما 11 عام. وفي نفس السنة التي انفصلت عن بدرخان، تزوجت من الفنان زكي فطين عبد الوهاب، ابن الفنانة الكبير ليلي مراد، وكانت هي اكبر منه بعدة أعوام، ولم يستمر هذا الزوج طويلا وذلك لرفض والدته.
وكان أخر زيجاتها الكاتب السيناريو ماهر عواد، والذي توفيت وهي على ذمته.

أعمالها:
شاركت الفنانة سعاد حسني، 28 فيلم وتأثر الكثير بإعمالها الناجحة التي كانت تهدف إلي معاني كثيرة.
من أشهر أفلامها الكرنك، صغيرة على الحب، المشبوه، خاللي بالك من زوزو، وغيرهم من الأعمال الجميلة التي مازلت محفورة في قلوب جمهور السند ريلا.

وفاتها:
تعرضت الفنانة سعاد حسني في الفترة الأخيرة للإصابة في العمود الفقري وتآكل في الفقرتين، ومما جعلها تسافر لتلاقي العلاج في فرنسا وإجراء عملية جراحية في عمودها الفقري، وزيادة وزنها جعلها تتأثر نفسيًا.
وتوفيت إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبني ستوارت تاور في لندن، وحتى ألان لا يعلم من المتسبب من موت الرحلة سعاد حسني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads