المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تعرف على أشهر 5 أماكن سياحية حول العالم.. وأبرزهم "البتراء"

الجمعة 22/يونيو/2018 - 11:31 ص
أشهر الأماكن السياحية
أشهر الأماكن السياحية في العالم
محمد عبد الرازق
طباعة
هناك الكثير من الناس يعشقون السفر والتنزه والإطلاع على الأماكن السياحية الجذابة حول العالم، ولأن الرحلات السياحية الهدف الانتعاش وتجديد المزاج والشعور بالراحة والاسترخاء.. إلا أن الأماكن السياحية عاملًا أساسيًا في الدخل القومي للدولة.

وتقدم "بوابة المواطن" أشهر 5 أماكن سياحية حول العالم فيما يأتي:

البتراء:
مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة، وأُطلق عليها قديمًا اسم "سلع"، كما سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبةً لألوان صخورها الملتوية.

أُسست البتراء تقريبًا في عام 312 ق.م كعاصمة لمملكة الأنباط، وقد تبوأت مكانةً مرموقةً لسنوات طويلة، حيث كان لموقعها على طريق الحرير، والمتوسط لحضارات بلاد ما بين النهرين وفلسطين ومصر، دورًا كبيرًا جعل من دولة الأنباط تمسك بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها. و

تقع المدينة على منحدرات جبل المذبح، بين مجموعة من الجبال الصخرية الشاهقة، التي تُشكل الخاصرة الشمالية الغربية لشبه الجزيرة العربية، وتحديدًا وادي عربة، الممتد من البحر الميت وحتى خليج العقبة، وتُعد البتراء، اليوم، رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة، كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لزعماء العالم.

البتراء
البتراء
جزيرة في في:

تقع الجزيرة في تايلاند بين جزيرة بوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان، وتنقسم لقسمين لعدة جزر أخرى صغيرة، وكان يقطن الجزيرة صيادون مسلمون في أواخر الأربعينات، وحتى الآن حيث يعتبر أكثر من 80% من تايلاندي الجزيرة مسلمون، ويوجد بعض البوذيين في الشمال الشرقي للجزيرة.

واشتهرت جزيرة في في بعدما تم تصوير فيها في فيلم "The Beach" سنة 2000، حيث تم تصوير أغلب أجزاء الفيلم بشاطئ الجزيرة وفي كهف الفايكينغ، ومن وقتها أصبح الإقبال عليها متزايدا وكذلك عدد السكان، وتم تشييد العديد من المباني والفنادق فيها.

وتعد هذه الجزيرة من المكتشفات الأثرية، حيث يعتقد أن الجزيرة كانت واحدة من أقدم المناطق بتايلاند حيث يعود تاريخها إلى فترة ما قبل التاريخ، ولأن اسم في في، نابع من لغة الملايو، وهو يشير لخشب المانغروف الموجود في الجزيرة بكثرة، الجزيرة أخدت وصف حديقة وطنية سنة 1983.
جزيرة في في
جزيرة في في
جزر المالديف:
هي مجموعة جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وكان يسميها العرب قديمًا ذيبة المَهَل أو محلديب ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف.

حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية، وقد استقلت جزر المالديف في عام 1965م، واسمها في اللغة الرسمية، هو الديفي الراجي "جمهورية المالديف"، ويبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة في كم مربع وعاصمتها ماليه، ومعظم سكانها مسلمين.

جزر المالديف
جزر المالديف
كهف الكريستال:

يقع هذا المكان المدهش على عمق 290 متر تحت صحراء شيهو هوان في المكسيك، ويحتوي على أكبر كريستال طبيعي مكتشف في العالم، ويصل طوله لـ 30 مترًا وعرضه لـ10 أمتار، وتعود قصة اكتشافه لشقيقان كانا يحفران في منجم للرصاص والفضة في صحراء شيهو الهوان.

أما عن سبب تشكل هذه الكتل الكريستالية العملاقة، فيعتقد العلماء أن هذه المنطقة كانت تحتوي مياهًا مشبعة بمادة الكالسيوم سلفايت، وكانت هذه المياه ساخنة بسبب حمم بركانية تقع على عمق ميل تحت أرض هذ المنطقة، ولكن ما أن بدأت هذه الحمم في البرود منذ 600.000 سنة حتى بدأت المواد المعدنية في الخروج من المياه لتكون هذه التشكيلات المدهشة.

ويعتبر هذا الكهف من أجمل وأكبر الكهوف في العالم، وعلى رغم جماله المذهل إلا أن الإنسان لا يستطيع البقاء فيه أكثر من عشرة دقائق إذ أن درجة الحرارة في الكهف تصل الى 58 درجة مئوية والرطوبة نحو 90 إلى 100 درجة.
كهف الكريستال
كهف الكريستال
مدينة ماتشو بيتشو:

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة، بنيت هذه المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر، وتقع في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر، وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، قامت منظمة اليونسكو بتصنيف هذه المدينة في قائمة التراث العالمي عام 1983، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، ومن أكثر الأماكن الجاذبة للسياح حول العالم.
مدينة ماتشو بيتشو
مدينة ماتشو بيتشو

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads