المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" غراب" يكرم طالبتين لحصولهم علي المركز الأول بمسابقة وكالة ناسا

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 01:57 م
ريهام الجناينى
طباعة
استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، الطالبتين نرمين سيد سليمان، ونورهان وحيد فاروق الطالبتين بكلية الحاسبات والمعلومات وقام بمنحهما شهادة تقدير وتميز من الجامعة، وذلك بعد حصولهما على المركز الأول من وكالة ناسا لعلوم الفضاء في تحدى Print my rocket وهو تحدى أقامه مركز كنيدى بفلوريدا التابع لوكالة ناسا للفضاء، وضمن عدد من التحديات المختلفة فاز فيه من مصر تحدى الطالبتين وأربع تحديات أخرى من دول مختلفة بالعالم.
وقدم رئيس الجامعة التهانى الطالبتين مؤكدا دعم الجامعة لجميع الطلاب للخروج بإبداعاتهم وأن المناخ الذي تشهده مصر ألان والاهتمام بالبحث والمعرفة يؤهلهم لذلك.
كانتا أسرتا عصر العلم بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس ومدينة زويل قد شاركت فى المسابقة الدولية التى تنظمها وكالة ناسا العالمية للفضاء لإقامة التحديات المختلفة، وتمت فعاليات المسابقة، وتقدم لها فريق جامعة قناة السويس المكون من الطالبتين ومعهما طالبين من مهد هندسة الطيران بالقاهرة، وهما مصطفى عوّاد واحمد عبد العزيز.
وتعتمد فكرة التحدي، على تصنيع 80% من أجزاء محرك صاروخ يسمى، زوحل الخامس، وذلك بتقنية ال3D printing أو الطباعة ثلاثية الأبعاد بدلا من صناعة الصاروخ بالمراحل الثلاث المعروفة ثم نقلهم إلى مبنى التجميع مما يوفر التكلفة والجهد والوقت.
هذا وسيتم إختيار التحدي الأفضل من الخمس تحديات ليسافر الفائزين إلى الولايات المتحدة الأمريكية سبتمبر القادم لمشاهدة إطلاق أحد الصارويخ من وكالة ناسا للفضاء.
على جانب اخر أعربت الطالبتين نرمين سيد ونورهان وحيد عن سعادتهما بتكريم ريس الجامعة لهما ومنعهما شهادة تقدير لاداءيهما المتميز وتشجيع الجامعة لهما وتمنيا ان يفوز فريقهما بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية ومشاهدة إطلاق صاروخ للفضاء على الطبيعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads