المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظات

الوادي الجديد في أسبوع.. تعريفة جديدة للأجرة و5 حرائق بسبب العواصف

الجمعة 22/يونيو/2018 - 02:36 م
المواطن
طباعة
محمد حجي
شهدت محافظة الوادي الجديد خلال الأسبوع المنصرم، العديد من الأحداث المتنوعة، والتي كان أبرزها اندلاع 5 حرائق بمركزي الخارجة والداخلة بسبب العواصف الترابية، وتقسيم مركز الخارجة لـ 4 أحياء، وتحديد تعريفة جديدة للأجرة بعد زيادة أسعار الوقود.
تحديد تعريفة جديدة للأجرة بالوادي الجديد
أعلنت إدارة المواقف بمحافظة الوادي الجديد، يوم السبت الماضي، عن تفاصيل التعريفة الجديدة لأجرة الركوب لخطوط النقل الداخلية والخارجي بمراكز المحافظة وذلك عقب قرار الحكومة تحريك أسعار المحروقات.

وتم تحديد تعريفة الأجرة لخطوط: الخارجة – القاهرة 108 جنيهات، الخارجة – الداخلة 32.5 جنيها، الخارجة – أسيوط 35 جنيها، الداخلة – القاهرة 138 جنيها، الداخلة – سوهاج 90 جنيها، الداخلة – شرق العوينات 69.5 جنيها، الداخلة- الفرافرة 50 جنيها، الداخلة – بلاط 3.5 جنيها، الداخلة – الخارجة 32.5 جنيها.
موقف سيارات-الوادي
موقف سيارات-الوادي الجديد
تحديد تسعيرة اسطوانة البوتاجاز في "الوادي الجديد"
أعلنت مديرية التموين بالوادي الجديد عن تحديد تسعيرة اسطوانة البوتاجاز في المستودعات كالتالي: مركز الخارجة 52 جنيها، قرية ناصر الثورة 53 جنيهًا، وقرية بغداد بمركز باريس 54 جنيهًا، مدينة باريس 54.25 جنيهًا، مدينة بلاط 54.75 جنيهًا، مدينة موط بالداخلة 55 جنيها، قرية الدهوس بمركز الداخلة 55.50 جنيهًا،عزب القصر بالداخلة 56 جنيهًا، وفي قري غرب الموهوب بالداخلة وقري أبو الهول بالفرافرة ومدينة الفرافرة 57.50 جنيهًا. 
اسطوانات البتوتاجاز
اسطوانات البتوتاجاز
المواطنون يحتفلون في الحدائق والمتنزهات بالعيد في "الوادى الجديد"
احتفل الآلاف من أهالي محافظة الوادي الجديد، بعيد الفطر المبارك في الأندية ومراكز الشباب حيث رصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، إقبالًا كبيرًا من المواطنين خاصة الشباب والأطفال الذين توافدوا بالمئات بصحبة أسرهم للاحتفال بالعيد في الحدائق العامة والملاهي والمتنزهات.

من جانبها كثفت مديرية أمن الوادى الجديد من تواجدها بالشوارع والميادين ومحيط الاندية، حيث انتشرت قوات الانتشار السريع بمحيط الأندية والممشى السياحي بمدينة الخارجة، كما انتشرت سيارات الإسعاف والمطافئ لتأمين المواطنين.
احتفالات عيد الفطر-الوادي
احتفالات عيد الفطر-الوادي الجديد
اندلاع 5 حريق هائلة بمركزي الداخلة والخارجة بالوادي الجديد
شهد الأسبوع المنصرم، نشوب 5 حرائق هائلة بمركزي الخارجة والداخلة أدت إلى خسائر هائلة في المزارع والحظائر ونفوق عدد من المواشي بالمركزين، حيث نشب الحريق الأول على مساحة أكثر من 20 فدان مزروعة بالنخيل والأشجار، بقرى الموشية التابعة لمركز ومدينة الداخلة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء، من إخماد الحريق بعد مرور أكثر من 12 ساعة على اندلاعه، أعلن كمال إبراهيم، رئيس مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، عن تشكيل لجنة لحصر خسائر حريق قرية الموشية بالمركز، والذي اندلع ظهر أمس السبت.

كما نشب حريق ثان بمنطقة بين الجناين بمدينة الخارجة علي مساحة 9 فدان تقريبًا، تمثلت في حقول زراعية بها أشجار نخيل، كما أن ألسنة اللهب كانت عبارة عن نقاط اشتعال متفرقة بطول وعرض الحقول الزراعية، وجاري تشكيل لجنة من الزراعة والوحدة المحلية لحصر خسائر الحريق عقب الانتهاء من أعمال التبريد والتي قد تستمر لمدة 24 ساعة مقبلة.

وتسبب حريق منطقة الجناين بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، في نفوق 3 رؤؤس أغنام داخل حظيرة بالمنطقة جراء اندلاع النيران.

كما نجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالوادي الجديد، في إخماد الحريق الثالث بمنطقة درب الطيارة بواحة الخارجة، والذي اندلع في أرض زراعية وأشجار نخيل وزراعات بجوار محطة مياه القلعة نهاية درب الطيارة بمدينة الخارجة، وتمكنت قوات الإطفاء من إخماده قبل انتقال النيران إلى المناطق السكنية المجاورة.

كما اندلع حريق رابع، في حظائر ماشية وشون زراعية جنوب مدرسة القلعة بمدينة الخارجة بالوادي الجديد وانتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء إلى موقع الحريق وتم السيطرة عليه.

الحريق الخامس والأخير،اندلع في منزل بلدي مهجور مبني من الطوب اللبن بمنطقة السبط الشرقي بمدينة الخارجة، وانتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء لموقع الحريق، وجرت السيطرة عليه الحريق وإخماده، مما أسفر عن تفحم كمية من النباتات والأشجار المنزرعة داخل المنزل، دون خسائر بشرية.
حريق- مركز الخارجة
حريق- مركز الخارجة
حريق- مركز الخارجة
حريق- مركز الخارجة
حريق-مركز الخارجة
حريق-مركز الخارجة
توريد 156 ألف طن قمح حصيلة نهاية الموسم
أعلنت مديرية التموين بمحافظة الوادي الجديد، يوم الاثنين الماضي، عن انتهاء المحافظة تماما من توريد محصول القمح سواء للشون والهناجر التابعة للمحافظة أو للمحافظات الأخرى، حيث وصلت حصيلة موسم القمح وإجمالي ما تم توريده بعد انتهاء الموسم وصل إلى 156،403 طن و927 كجم داخل وخارج المحافظة.
توريد القمح
توريد القمح
غلق مخبز ومحل تجاري وإزالة مخازن الخردة بمدينة الخارجة 
قالت الدكتورة السيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، يوم الإثنين الماضي، إنه تم إصدار تقرير بغلق محل تجاري ومخبز بمدينة الخارجة لمخالفتهما شروط الصحة العامة والسلامة المهنية. 

وأكدت مشرف، أن المديرية شنت حملة مكبرة من خلال اللجنة التي تم تشكيلها من إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتور صلاح محمد علي، للمرور على الأسواق وخاصة المنشآت الغذائية كالمخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت على مستوى المحافظة لمتابعة مدى التزامها بشروط الصحة العامة، حيث تم ضبط مخبز ومحل تجاري مخالفين لشروط الصحة والسلامة المهنية.

من جانبه قال المهندس مجدي الطماوى، رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، إنه يجري تنفيذ حملات مكبرة لإزالة جميع مخازن الخردة داخل الأحياء السكنية بالمدينة.

وأكد الطماوي، أنه سيتم تكثيف هذه الحملات بدء من اليوم بهدف إزالة جميع مخازن الخردة الموجودة داخل الأحياء السكنية، خاصة الشعبية منها مثل السبط البحري والشرقي ومنطقة مسجد معاذ والخارجة بلد، نظرًا لما تمثله من خطورة على السكان ومشكلة بيئية للمناطق السكنية المجاورة لها وتكرار شكاوي المواطنين من تواجدها داخل الكتلة السكنية.
مخابز-الوادي الجديد
مخابز-الوادي الجديد
صدور22 قرار إخلاء لوحدات إسكان الأولى بالرعاية في الوادي الجديد
أعلنت رئاسة مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، يوم الإثنين الماضي، إن المركز أصدر 22 قرارًا إداريةً لإخلاء 22 أسرة من وحدات إسكان الحالات الأولى بالرعاية بمناطق "ميتالكو" والسبط بمدينة الخارجة.

وأكد مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة، أنه جرى إخطار الجهات الأمنية لتشكيل قوة أمنية علي مدار الأسبوع الجاري والمقبل، لتنفيذ قرارات الإخلاء لمخالفة شاغلي هذه الوحدات القانون، من حيث مخالفة شروط استحقاق الوحدة السكنية، فمنهم من حول لمخازن، وجرى ترك بعض الوحدات خالية، ما يؤكد عدم استحقاقها، وجرى تأجير بعض الوحدات السكنية بالباطن.
وحدات إسكان-مركز
وحدات إسكان-مركز الخارجة
تقسيم واحة الخارجة إلي 4 أحياء وتعيين رؤساء جدد في الوادي الجديد
أعلنت رئاسة مركز الخارجة عن تقسيم مدينة الخارجة إلى 4 أحياء سكنية وتعيين 4 رؤساء جدد لها، حيث أصدر رئيس مركز الخارجة القرار رقم 39 لسنة 2018 من الوحدة المحلية لمركز الخارجة، بتقسيم مدينة الخارجة إلى حي شمال غرب ويكلف سعيد مبارك محمد أحمد، برئاسة الحي، وحي شمال شرق ويكلف جمال حمد الله برئاسته، وحي جنوب غرب ويكلف برئاسته ذكي عبد الله حسن، وحي جنوب شرق ويكلف برئاسته منصور حافظ رحيمة، ويبدأ العمل بالقرار صباح اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018.
خطة تقسيم واحة الخارجة
خطة تقسيم واحة الخارجة
فتح باب الالتحاق بمدارس التمريض الأحد 1 يوليو
أعلنت الدكتورة السيدة علي مشرف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، يوم الثلاثاء الماضي، عن بدء فتح الالتحاق وتلقي أوراق الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض بالمحافظة يوم الأحد الموافق 1 يوليو المقبل وحتى الخميس الموافق 12 من نفس الشهر.

وأكدت مشرف، تحديد 225 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 20172018، للالتحاق بمدارس التمريض، أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وأن يكون من أبناء المحافظة والمقيمين بها إقامة دائمة وأتم بها دراسة المرحلة الإعدادية، ولا يقل سن المتقدم عن 15 عامًا ولا يزيد عن 18 عامًا في 1 102018.
مدارس التمريض-الوادي
مدارس التمريض-الوادي الجديد
توفير الزي المدرسي بالتقسيط.. وللأيتام مجانًا
قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، توفير الزي المدرسي مجانًا للتلاميذ الأيتام والحالات الأولى بالرعاية، بمختلف مراحل التعليم، وذلك بالتنسيق فيما بين التربية والتعليم ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

ووجه الزملوط، بضرورة طرح الزي المدرسي بنظام التقسيط أمام جميع العاملين بالمحافظة، على أن يتم طرحه للعاملين بالقطاع الخاص بضمان موظف حكومي، أما الموظفين بالمصالح الحكومية والهيئات المختلفة بالمحافظة، يتم العمل بنظام الخصم من المرتب على مدة من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر حسب الرغبة.
اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads