المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كفر الشيخ في أسبوع.. احتفالات بالعيد وغضب من تعريفة الأجرة.. وأفراح ودموع الثانوية العامة.. وافتتاح مدرستين وتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي

السبت 23/يونيو/2018 - 02:01 ص
المواطن
نرمين الشال
طباعة
-أهالي المحافظة يحتفلون بعيد الفطر المبارك.

شهدت محافظة كفرالشيخ، الأسبوع الماضي العديد من الأحداث الهامة حيث احتفل الآلاف من أهالي محافظة كفرالشيخ، على مدى أربعة أيام، بحلول عيد الفطر المبارك 2018، وعمت مراكز المحافظة مظاهر احتفالية كبيرة، كما استقبلت حدائق ومنتزهات كفر الشيخ، طوال أيام عيد الفطر المبارك، آلاف المواطنين والعائلات والأطفال، للاحتفال بالعيد.

وشهد مصيف بلطيم إقبال كبير من المصطافين لقضاء إجازة العيد على الشواطئ، فيما فتحت حديقة صنعاء، أمام المواطنين.

 الذين توافدوا بالآلاف خاصة من العائلات التي حرصت على اصطحاب الأطفال، كما استقبلت حدائق ادفينا بمدينة مطوبس، آلاف المواطنين لقضاء إجازة العيد، وارتياد الملاهي.

حرص اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، على مشاركة المواطنين احتفالاتهم بالعيد، الآلاف من المواطنين بكفر الشيخ، الأحد، آلاف الزوار فرحتهم بحديقة صنعاء بمدينة كفرالشيخ، والتى شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

 حيث تتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة، وهى مقصد الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية على مستوى المحافظة، لاحتوائها على أماكن ترفيهية متميزة، وحديقة الحيوان، بالإضافة الى نافورة وشلالات مياه وحمام سباحة وفندق ومطعم متميز فضلًا عن المسطحات الخضراء، بالحديقة، وتأمينها بوضع 8 كاميرات مراقبة رئيسية في مدخل الحديقة ومحيطها تعمل على مدار الساعة لتوفير سبل الراحة، ومراقبة الخدمات المقدمة لزوار الحديقة، بالاضافة الى اقامة مسرح حديث، وسينما أطفال، مزودة بالألعاب الإلكترونية، بالإضافة الى إقامة سينما 3D لجميع المراحل العمرية.

وخلال جولته التقط محافظ كفرالشيخ الصور التذكارية مع زوار حديقة صنعاء واستمع منهم الى مستوى الخدمة بالحديقة،كما قام اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، يتفقد، شواطئ وميادين مدينة مصيف بلطيم،الاثنين، مشددًا على حسن استقبال المصطافين وتلبية كافة متطلباتهم، ومتابعة حالة النظافة والتجميل بالمدينة، بحضور المحاسب فادى شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم، وعدد من القيادات التنفيذية.

كلف "المحافظ"، رئيس مدينة مصيف بلطيم، بمتابعة مستوى المرافق والخدمات بالمدينة وازالة جميع المعوقات والعمل على حلها وتلبية طلبات الزائرين مصيف بلطيم خلال عطلات عيد الفطر المبارك، حتى يشعر المصطافين بالتغيير للأفضل واداء خدمة متميزة، مشددًا برفع الحالة الامنية بمصيف بلطيم ومستوى الخدمات الطبية خلال عطلات عيد الفطر المبارك، وموسم صيف 2018.

حيث حاور محافظ كفرالشيخ، المصطافين للاطمئنان منهم على مستوى النظافة وتواجد فرق الإنقاذ ومستوى المرافق وتأمين الشواطىء. 

من جانبه قال رئيس مدينة مصيف بلطيم" فادي شميس" أن مصيف بلطيم، شهد إقبالا غير عادي من أهالي كفر الشيخ والمحافظات الأخرى، على مدى أيام عيد الفطر المبارك، حيث تجاوز عدد المصطافين الباحثين عن الراحة والاستجمام بشواطئ المصيف الستة، تجاوز عدد مليون ونصف، زائر.

- التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة.. ومتابعة تطبيقها.

اعتمد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، السبت، التعريفة الجديدة، لجميع خطوط مواقف السيارات بالمحافظة، التى تراوحت الزيادة بها من 15% إلى 20%، طبقا للتعريفة الجديدة على مستوى الجمهورية.

قال محافظ كفرالشيخ، إنه تم تشديد الرقابة على المواقف وتكثيف المرور، مؤكدًا أنه سيتم توقيع جزاءات على السيارات التى تقوم بزيادة أجرة الركوب عن التعريفة التى تم إقرارها، اليوم، وأنه فى حال تحصيل تعريفة أزيد من التعريفة الرسمية المقررة سيتم تغريم السيارة مبلغ 500 جنيه، ويصل إلى 1000 جنيه، غرامة فورية أو حجز السيارة بحجز إيواء السيارات لمدة أسبوع.

مشددًا، بإعلان تعريفة نقل الركاب بأماكن ظاهرة في جميع المواقف على مستوى المحافظة، واعلان التعريفة بالبادج المخصص لذلك بكل سيارة، والعمل بها اعتبارًا من السبت 16 يونيو 2018م، انه في حالة عدم كتابة التعريفة على السيارة او طمسها او عدم تعليق البادج المخصص لتعريفة الاجرة من ادارة المواقف، يتم تغريم السيارة بغرامة قدرها 100 جنيه، غرامة فورية، أو حجز السيارة بحجز الايواء لمدة 72 ساعة، وتصل للوقف حال تكرار المخالفة، وانه روعى حالة الطرق والمسافات التى تقطعها السيارة عن وضع تعريفة نقل الركاب، مؤكدًا انه ستكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف القانون.

وكان محافظ كفرالشيخ شكل لجنة لتحديد التعريفة الجديدة برئاسة المحاسب محمد ابو غنيمة، السكرتير العام المساعد، واللواء فريد مصطفى نائب مدير الأمن، وعضوية العميد محمد الدفراوى مدير إدارة المرور، والمهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمقدم صلاح الزكير رئيس مباحث المرور، واللواء عادل كامل مدير عام مشروع المواقف، والمستشار القانونى، ومدير عام الشئون القانونية، ورئيس مجلس إدارة جمعية نقل الركاب، ورئيس النقابة العامة للنقل البرى، فور إعلان أسعار الوقود الجديدة.

ثم تابع اللواء السيد نصر، تطبيق التعريفة الجديدة في عدد من المواقف العمومية، بالمحافظة، كذلك كلف رؤساء المدن، ومديري إدارات المرور، داخل المراكز، بمتابعة تطبيق التعريفة بشكل يومى.

- إقالة رئيس مركز سيدي سالم على أثر غرق طفل في أحد بيارات الصرف الزراعي.

أصدر اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، قرارا، الأحد، بتكلف، اللواء علي عبد القادر صلاح رئيسا لمركز ومدينة سيدي سالم، خلفا لـ "محمد هنداوي"، الذي صدر قرار بإقالته اليوم، علي إثر واقعة غرق الطفل عمر أيوب في بيارة الصرف الزراعي المكشوفة.

واستمرت جهود البحث عن جثة الطفل، 17 ساعة متواصلة، قبل أن يتم انتشالها بواسطة قوة الانقاذ النهري، التابعة لمديرية أمن كفر الشيخ.

جدير بالذكر، أن اللواء علي عبد القادر صلاح، تقلد عدة مناصب في وزارة الداخلية، منها مأمور لمركز شرطة كفر الشيخ ورئيسا للأحوال المدنية، آخر المناصب الشرطية نائبا لمدير أمن الاقصر، كما تولي رئاسة مركز ومدينة سيدي سالم في غضون شهر مارس 2017 ولفترة قصيرة لا تتعدي الشهر، وعمل أيضا، رئيسا لمركز ومدينة بلطيم، قبل أن يشغل منصب، مدير عام إدارة مشروع المحاجر بالمحافظة

كان اللواء السيد نصر، أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة، سقوط الطفل في إحدى بيارات الصرف الزراعي، بمدينة سيدي سالم، أمس.

- دموع وابتسامات طلبة الثانوية العامة.

عاش طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ، الثلاثاء، حالة من الصدمة جراء صعوبة امتحان مادة الفيزياء، وشهد عدد من اللجان، أكثر من عشر حالات إغماء.

حيث أصيب 11طالب، وطالبة بحالات إغماء وتشنجات خلال أدائهم امتحان (الفيزياء والتاريخ ) لشعبتي الأدبي، والعلمي، بلجان الثانوية العامة بكفر الشيخ، كما أجلت طالبة بمدرسة لجنة الإعدادية للبنات ببلطيم الامتحان لمرضها، وغاب عن أداء الامتحان 20 طالبا وطالبة.

ونقلت سيارات الإسعاف الطلاب الذين تعرضوا لحالات إغماء للمستشفيات من بينهم، سماح محسن عبد الرازق تم نقلها لمستشفى البرلس المركزى، وأحمد محمد عيد، لمستشفى سيدى سالم المركزى، وسمية محمد إبراهيم، لمستشفى العبور لإصابتها بإغماء، وميرنا محمد إسماعيل للمستشفى العام بكفر الشيخ، وجهاد محمد، وأحمد السيد على لمستشفى كفر الشيخ العام.

بينما جاء امتحان مادة الرياضيات البحتة ( تفاضل وتكامل ) لطلبة شعبة علم الرياضة، الخميس، ليرسم البسمة على وجوه طلبة التانوية العامة بكفر الشيخ من جديد، حيث سادت حالة من السعادة، والارتياح بين الطلاب، مؤكدين سهولة امتحان مادة التفاضل، والتكامل وقالوا أنهم شعروا بالفرح، خصوصا بعد صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أشاد الكثيرين من الطلاب بسهولة الامتحان، وأكد أحد الطلاب، " الامتحان سهل جدا"

وأضاف طالب أخر، الحمد لله الامتحان سهل، على عكس الفيزياء، والانجليزي.

فيما أضاف طالب أخر، الامتحان كان كويس جدا، لكن محتاج وقت أطول، لكن جميع الأسئلة كانت سهلة. 

يؤدي 19 ألفًا و400 طالب وطالبة بالثانوية العامة بكفر الشيخ، في 69 لجنة على مستوى المحافظة.

تسليم 69 وحدة سكنية بالحامول 


سلّم اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، الأربعاء، 68 وحدة سكنية بمجمع اسكان الحامول الجديد، من إجمالي وحدات المشروع البالغة 720 وحدة سكنية، بتكلفة اجمالية تقدر بـ 150 مليون جنيه، على مساحة 7 أفدنة ونصف الفدان_مرحلة أولى، فضلًا عن 72 وحدة سكنية، شمال مدينة الحامول، ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، والبالغ عددها حوالى 4500 وحدة سكنية، لافتًا انه سيتم توزيع وحدات اسكان اجتماعي على المستحقين بالمراكز المستهدفة من خلال خطة المحافظة للقضاء على أزمة الإسكان بكفرالشيخ.

قال محافظ كفرالشيخ، ان تم الانتهاء من انشاء وتشطيب 720 وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي بمدينة الحامول، بتكلفة اجمالية تقدر بـ 150 مليون جنيه، على مساحة 7 أفدنة ونصف الفدان_مرحلة أولى، تم تخصيص 68 وحدة سكنية لمن تنطبق عليهم الشروط من المتقدمين طبقًا لترتيب الأولويات، وجارى التخصيص لباقى وحدات المشروع بالحامول البالغة 792 وحدة سكنية جديدة.

أكد محافظ كفرالشيخ، انه ما تم تنفيذه من اسكان اجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، هو ضمن مشروع المليون وحدة سكنية، التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في بداية برنامجه الانتخابي.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، ان الشباب هم عماد وقوام الدولة المصرية، وتوفير احتياجاتهم من اولى اولوياتنا، ونعمل بكامل طاقتنا لتحقيق مطالبهم.

افتتاح مدرستين للتعليم الأساسي ومبنى وحدة محلية بمركز قلين

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، الخميس، مدرسة كفر المرازقة الاعدادية المشتركة، بادارة قلين التعليمية، بتكلفة ٦ مليون و300 الف جنيه، على مساحة 4800 م 2، بعدد فصول 21 فصل تضم ارضى واربعه ادوار، لخفض الكثافة الطلابية من 57 الى 32 طالب بالفصل، لافتا ان الفترة القليلة القادمة تشهد افتتاح العديد من المدارس لمزيد من خفض الكثافة بالفصول وتحسين مناخ التعليم. كما افتتح، محافظ كفرالشيخ، الخميس، مدرسة الشهيد احمد نظمى الابتدائية بقلين بتكلفة 4 مليون جنيه، بإدارة قلين التعليمية، بتكلفة 4 مليون جنيه و313 الف جنيه، على مساحة 3259 م 2، بعدد فصول 20 فصل تضم ارضى واربعه ادوار، لخفض الكثافة الطلابية من 57 الى 32 طالب بالفصل بحضور المهندسة جيهان مسعود، رئيس مركز ومدينة قلين، والنائب احمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد سلامة، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بكفر الشيخ، والعقيد هشام الزعفرانى، مأمور مركز قلين، وعدد من القيادات التنفيذية، وأكد محافظ كفرالشيخ، ان الاهتمام بقطاع التعليم وتربية النشء وترسيخ روح الانتماء من اولى اولويات الحكومة.

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، الخميس، الوحدة المحلية بكفر المرازقة بقلين بتكلفة مليون و74 الف جنيه، بمساحة300م 2، يضم مبني الوحدة المحلية، الادارة الهندسية والتفتيش والمتابعة، والشئون الإدارية، وشئون العاملين، وقسم الإيرادات والمعلومات والمخازن وقسم الكهرباء، وشئون البيئة، والحسابات، والمشروعات.

أكد محافظ كفرالشيخ، ان إقامة الوحدات المحلية القروية الجديدة من شأنها تحسين الخدمات والمرافق بالقرى وتوابعها من خلال المخصصات والاعتمادات المالية لهذه الوحدات، وهذا يعود بالنفع والفائدة على المواطن.

-مباحث كفرالشيخ تضبط المتهمين بقتل شاب وإلقاء جثته في أحد الحقول.

نجحت مباحث مركز كفر الشيخ، الخميس، في حل لغز العثور على جثة شاب ملقاه بأحد الأراضي الزراعية، بمحيط قرية أريمون، التابعة لمركز كفر الشيخ، حيث تبين أن زوجة القتيل، وراء ارتكاب الجريمة.

تبدأ القصة حينما، تلقى اللواء أحمد صالح مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ، اخطارا من العميد محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، والعميد محمد عبدالوهاب، يفيد بعثور الأهالي على جثة شاب ملقى بأحد الأراضي الزراعية، بقرية أريمون، مركز كفر الشيخ، علي الفور تكوين فريق من البحث الجنائي بقيادة عبد الحليم فايد مأمور مركز كفر الشيخ، والرائد أحمد عبدالسلام، نائب المأمور، والرائد رامي عبد الصمد، رئيس مباحث المركز، ونزولهم إلى مكان الحادث لكشف غموض الجريمة والتوصل للجناة.

 وتمكنت المباحث من القبض على الجناة بعد تحريات سرية، ليتبين أن مرتكبي الجريمة هم الزوجة بالاتفاق مع عشيقها اتفقت الزوجة " دوحة، أ، ع، " 25 عامًا مع عشيقها " محمد، أ، ع، أ " 27 عامًا، على أن تقتل زوجها، بوضع السم فى الآكل حتى لا يشعر بأى شيء يدور من حوله، وبالفعل عاد الزوج المسكين من عمله متعبا من عناء العمل اليومي، ليجد الزوجة قد جهزت له الطعام، وبعد تناوله الطعام خشيت الزوجة أن تفشل خطتها، فقامت بحمل الزوج بمساعدة عشيقها لخارج البلدة بجوار أحد الحقول، وهو في حالة إغماء، بفعل تأثير السم وقام العشيق بطعنه، عدة طعنات حتى فارق الحياة، وألقوا جثته، في مصرف صرف زراعي.

وعادت الزوجة إلي المنزل وكأن لم يكن شيئي، وبتضيق الخناق على الزوجة من قبل المباحث، اعترفت فى بارتكابها الجريمة، بالاشتراك مع عشيقها، نظرا لارتباطها بعلاقة عاطفية، حيث اتفقا على التخلص من زوجها حتى يكون الجو خاليا لها، فاتفقت مع الشيطان وعشيقها على وضع حد لحياة الزوج، حتى تتمكن من استمرار علاقتهما ولم تتخيل أن يفتضح أمرها، تم عرضهما علي النيابة لتتولي التحقيق.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads