المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

السيسي في أسبوع.. الرئيس يُفرج عن الغارمات ويحتضن أبناء الشهداء

الجمعة 22/يونيو/2018 - 02:04 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
طباعة
شروق ايمن
شهد الأسبوع الماضي للرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطًا مكثفًا وأسبوع رئاسي حافل ملئ بالإنجازات التي تُدون في تاريخه المشرف، حيث كان أبرزها حرصه على أداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك 2018، مع أسر الشهداء وأبنائهم، فضلًا عن مشاركته في احتفالات العيد معهم، كما أصدر العديد من القرارات المتعلقة بالحكومة الجديدة، بالإضافة إلى اتصالاته لبحث الشئون الخارجية.

وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، الأسبوع الرئاسي الماضي.
"الرئيس السيسي يحتضن أبناء الشهداء"
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاحتفال بعيد الفطر المبارك 2018، الجمعة الماضية التي تزامنت مع أول أيام عيد الفطر، مع أسر وأبناء شهداء الجيش والشرطة، وذلك عقب أدائه صلاة العيد بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وأكد الرئيس السيسي أنه ينتظر مناسبة عيد الفطر منذ العام الماضي من أجل قضاءه مع أسر الشهداء، مقدمًا التهنئة لهم قبل بدء فعاليات تكريم أسر الشهداء والاحتفال بهم في مناسبة عيد الفطر المبارك 2018 قائلًا "كل سنة وأنتم طيبين ومنورين الدنيا كلها.. سعدنا وفرحنا ومليتوا الدنيا بركة، وأنا منتظر اليوم ده من شهور والله".

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من أطفال شهداء الجيش المصري، وهم الطفلة سارة بنت الشهيد عميد خالد محمد عطية علي، الطفل أحمد ابن الشهيد عميد ماجد أحمد كمال شاكر، الطفلة نورسين بنت الشهيد عقيد رامي محمد حسنين محمد، الطفلة جودي بنت الشهيد عقيد أحمد فاروق محمد مندور، الطفلة حبيبة بنت الشهيد مساعد أول محمد محمد السعيد لاشين والطفلة روتينا ابنة الشهيد رقيب محمد علوي حسن محمد.

أما عن أطفال شهداء الشرطة المصرية هم، الطفل عبدالرحمن بن الشهيد عقيد خالد محمود حسن علي، الطفلة ليلى بنت الشهيد رائد أحمد أشرف إبراهيم إسماعيل، الطفلة ريتاج بنت الشهيد رائد أيمن السيد إبراهيم الدسوقي، والطفلة مليكة بنت الشهيد نقيب رامي محمد فؤاد.

ولفت الرئيس السيسي، الأنظار حين حمل الطفلة نورسين من المنصة الرئيسية إلى مقعدها مع تصفيق لها على شكل عرفان لسيرة أبيها البطل الشهيد رامي محمد حسنين محمد، قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، والذي استشهد إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية.
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في احتفالية عيد الفطر
"لقاء السيسي مع الفريق صدقي صبحي واللواء مجدي عبد الغفار"
قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين الفريق أول صبحي صدقي وزير الدفاع السابق مساعدًا للشئون الدفاع واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية السابق مساعد للرئيس الجمهورية في مكافحة الإرهاب، وقام بتعيين المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق مساعد للشئون المشروعات القومية.
الفريق صدقي صبحي
الفريق صدقي صبحي واللواء مجدي عبد الغفار
"الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا من نظيره الصومالي"
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في الصومال.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس الصومالي تقدم بخالص التهنئة للرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا لمصر وشعبها كل الخير والتقدم والازدهار، وللحكومة المصرية الجديدة التوفيق والنجاح.

وأعرب الرئيس عن خالص تقديره للرئيس الصومالى، داعيًا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على دولة الصومال الشقيقة وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليُمن والخير والبركات.
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الصومالي
"السيسي يعرب عن فخره بمنتخب مصر"
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن فخره بأداء المنتخب المصري اليوم أمام منتخب أوروجواي، حيث انتهت المباراة بفوز منتخب أوروجواي بهدف مقابل لا شئ لمصر.

وقال الرئيس السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر "تويتر": فخور بالأداء الرجولي لأبناء المنتخب الوطني وواثق في قدرتهم على تحقيق الفوز في المباريات القادمة.
الرئيس السيسي على
الرئيس السيسي على تويتر
الرئيس السيسي على
الرئيس السيسي على تويتر
"فتح معبر رفح"
قدم دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، شكر خاص للرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية، وذلك على قرار استمرار فتح معبر رفح البري في أيام عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أنها لفتة كريمة من الشقيقة الكبرى مصر للتعبير عن أسمى مشاعر التضامن مع شعبنا الفلسطيني ومساندته في تخفيف معاناته.
معبر رفح
معبر رفح
"الرئيس التوجولي يهنئ السيسي"
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة من الرئيس التوجولي فوري جياسينجبي، بمناسبة عيد الفطر المبارك 2018، حيث تضمنت تهنئة الشعب المصري والتمنيات له بدوام التوفيق، في إطار العلاقات الطيبة المتبادلة بين دولتي مصر وتوجو.
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره التوجولي
"ولي عهد أبو ظبي يهنئ الرئيس السيسي بـ عيد الفطر المبارك"
تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، حيث كشف السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية، مؤكدًا أن الشيخ محمد بن زايد تقدم بخالص التهنئة للسيد الرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن تمنياته لمصر وشعبها بكل الخير والتقدم والازدهار.

ومن ناحية أخرى، أبدى الرئيس السيسي خالص امتنانه لولي عهد أبو ظبي، مؤكدا ما يجمع بين الشعبين المصري والإماراتي من علاقات وثيقة وروابط أخوية وتاريخ مشترك، ومتمنيًا دوام التقدم والرخاء للشعب الإماراتي الشقيق.
الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي
"الرئيس السيسي يهنئ أمير الكويت"
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أَمير دولة الكويت، حيث كشف السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل المكالمة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي تقدم بخالص التهنئة لأمير دولة الكويت بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن تمنيات سيادته للشعب الكويتي الشقيق بكل الخير والتقدم والازدهار.
الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير الكويت
"الرئيس السيسي يهنئ خادم الحرمين"
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث كشف السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية، مؤكدًا أن الرئيس تقدم بخالص التهنئة للعاهل السعودي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن تمنياته للشعب السعودى الشقيق بكل الخير والتقدم والازدهار.
الرئيس السيسي وخادم
الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين
"الرئيس السيسي يعرب عن تقديره لـ الحريري"
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تقديره للدور الرائد لرئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، ورسالته النبيلة كرمز للاعتدال وداعم لدولة القانون والمؤسسات.

وذكر المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء اللبناني، في بيان له، أن الرئيس السيسي بعث برسالة إلى "الحريري" تضمنت تهنئته بتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا له دوام التوفيق والسداد من أجل عزة ورفعة لبنان الشقيق.
الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اللبناني
"الرئيس السيسي يجتمع بالحكومة الجديدة"
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور هشام عرفات وزير النقل باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز إجراءات ومعايير الأمان والسلامة بالسكك الحديدية وزيادة الاعتماد على الأنظمة الالكترونية الحديثة على أن يكون ذلك بالتوازي مع دعم القدرات البشرية.

كما شدد الرئيس السيسي، على ضرورة استمرار جهود تطوير منظومة النقل في مصر لإحداث طفرة نوعية في هذا القطاع الحيوي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تأثير هذا القطاع في حياة المواطنين ومحوري في عملية التنمية المستدامة.

وهذا وقد صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد أيضا خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي ووزير النقل على أهمية مواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوى الجمهورية والالتزام بالخطط والبرامج الزمنية المحددة وبأعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية العالية.
الرئيس السيسي يجتمع
الرئيس السيسي يجتمع بالحكومة الجديدة
"الرئيس السيسي يهنئ موزمبيق بعيدها القومي"
أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسام زعتر، أمين رئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية موزمبيق بالقاهرة للتهنئة بمناسبة العيد القومي.
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
"السيسي يستقبل رئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول"
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، مؤكدًا أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد؛ لتطوير حقل ظهر معدلات إنتاجه.

ووجهت وزارة البترول بمواصلة التعاون المكثف مع شركة إيني وتذليل أي عقبات تواجهها، وأكد رئيس شركة إيني الحرص على الاستفادة من الفرص الواعدة بقطاع الطاقة المتجددة في مصر.

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
"الرئيس السيسي يجتمع مع مستشار ترامب"
قال بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعرض من خلاله جهود الإدارة الأمريكية؛ لإعادة مسار المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل.

وأشار المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس أكد حرص مصر على دعم وتقوية علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين فى ظل حالة عدم الاستقرار التى تعانى منها منطقة الشرق الأوسط وما تمر به من أزمات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن "كوشنير" استعرض جهود إدارة الولايات المتحدة واتصالاتها الحالية، للتقدم في جهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلًا عن تحسين الوضع الإنساني في غزة.
الرئيس السيسي ودونالد
الرئيس السيسي ودونالد ترامب

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads