المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي نقاط القوة والضعف في منتخب سويسرا قبل مواجهة صربيا

الجمعة 22/يونيو/2018 - 02:25 م
أحمد البرديني
طباعة

يواجه منتخب سويسرا نظيره صربيا فى الثامنة مساء اليوم بملعب "كالينجراد"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من اجل حجز مقعد فى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم.

 

ويسعي منتخب صربيا الي تحقيق الفوز الثانى على التوالى لضمان تأهله لدور الـ 16 قبل مواجهة البرازيل فى الجولة الاخيرة.

 

ويأمل منتخب سويسرا في حصد النقاط الثلاث للحفاظ على آماله فى التأهل لدور الـ 16 من المجموعة التي ايضا البرازيل وكوستاريكا.

 

ونستعرض نقاط القوة والضعف لدي المنتخب السويسري قبل مواجهة اليوم.

 

1-نقاط القوة

 

الاستمرارية

 

يمتلك منتخب سويسرا سلسلة انتصارات متتالية فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بلغت 9 مباريات وان دل هذا فيدل علي ان لاعبي المنتخب السويسري يلعبون من اجل تحقيق الفوز بأستمرار.

 

التنظيم الدفاعي

 

يعتمد فلاديمير بتكوفيتش علي طريقة اللعب 4-2-3-1 التي تميل الي الدفاع اكثر من الهجوم حيث يكون فابيان شار شراكة دفاعية مثمرة مع مانويل أكانجي في عمق الخط الخلفي أمام حارس المرمى المتألّق يان سومر ونجحوا في ايقاف خطورة البرازيل في الجولة الاولي من البطولة.

 

2- نقاط الضعف

 

رأس الحربة

 

يعاني منتخب سويسرا من مشكلة في مركز رأس الحربة حالياً رغم ان امتلك في الماضي ستيفان شابويزات نجم التسعينات ولا ألكسندر فراي الذي قاد هجوم سويسرا سنوات طويلة ولم يقدم ماريو جافرانوفيتش وهاريس سيفيروفيتش فعالية هجومية مع سويسرا.

 

ضعف دكة البدلاء

 

حيث يفتقر منتخب سويسرا الي الوفرة في النجوم اذ لا تضم قائمة الفريق سوي ثلاث او اربع لاعبين يمكنهم احداث الفارق مثل شاكيري وتشاكا و زوبير والحارس زومر.

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads