المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

"أحمد زكي" قصة الضابط الذي ضرب البواب فأثرت على نفسيته

الجمعة 22/يونيو/2018 - 11:01 م
المواطن
طباعة
ندى محمد
أحمد زكي قصة الضابط
احمد ذكي هو دائما "الإمبراطور" الذى لعب بـ"البيضة والحجر" مع "زوجة رجل مهم" الذي أجمع الملايين على حبه وعلى موهبته الخارقة، حيث انه اعظم فنان يجسد الشخصيات بطريقة بارعة، ورغم رحيله عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض ، إلا أن أعماله لا تزال خالدة في أذهان المصريين والعالم العربي بأجمعه.

فيلم "زوجة رجل مهم"، لم يكن مجرد عملا فنيا عاديا، كان مميزا للغاية في حياة صناعية، ما جعله يصنف من أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، واشتهر بجدية بين الناس وبين الممثلين ايضا. 
شكّل الفيلم علامة فارقة في حياة الفنان الراحل أحمد زكي، ففي حوار له قديم شرح تفاصيل تقمصه لشخصية الضابط وكيف أثرت عليه في الحياة الطبيعية التي تكون من خلف الكاميرات حيث تحدث في أحد البرامج ، قال:" إنه لبس الشخصية بشكل كبير لدرجة أنه بدأ يتحرك بها وأثرت على الجهاز العصبي لديه كذلك وأن الشخصية في الفيلم حصل لها انعدام وزن مثل السمك عندما يخرج من المياه، وبدأ يشعر خلال مشاهدة بانتفاخ في بطنه وتعرق شديد مع عصبية الشخصية، وبدأ يشعر أن المرض الذي أصيب به هو نفس ما أصاب الشخصية، ومشهد ضرب البواب بعد خروجه من السلطة ووقوع الرجل من على السلم أثر عليه كثيرًا في الحقيقة".

ومن خلال الحديث أكد، أنه بعد المشهد وجد جسده تلج بشكل كبير وأول ما هدأ أخذ البواب وطبطب عليه واعتذر له عدد مرات ، وظل يعتذر له كل يوم وهو يقول له خلاص يا أستاذ أحمد وهو يقول له لا ومازال يعتذر منه حتى انتهاء التصوير في الفيلم .


أحمد زكي قصة الضابط
دارت أحداث الفيلم حول "هشام" ضابط في المباحث يبدو من الوهلة الأولى أنه شخص طيب، ودود أو هكذا انخدعت فيه زوجته "منى" التي تظن أن زوجها شخص طيب ، لكنها تكتشف حقيقته بعد الزواج حيث تكتشف أنه غير سوي ومتسلط ويستغل سلطته كضابط شرطة بكل شكلٍ من الأشكال، تتحول حياة منى لجحيمٍ غير عادي؛ حيث يحرمها من كل مُتع الدنيا بخلاف سوء معاملته لكل من حوله حتى جيرانه، يرصد الفيلم من خلال حياة تلك الأسرة الصغيرة كثيرًا من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية في جو درامي مليء بـ الواقعية الحقيقية.
"المرأة" فصل في كتاب حياة الفنان الراحل أحمد زكي ربما هو الأكثر تعقيدًا... السؤال هنا في مدى ضلوع "العقدة" في حادث الانفصال بين الحبيبين، وقد قيل في حديث نادر له مع الإعلامي مفيد فوزي "إن سبب الانفصال كان رفض الزوجة اعتزال الفن، وعدم الخضوع لرغبة زوجها في تأسيس أسرة كبيرة مستقرة".

ولكن الفنانة شهيرة قالت في حوار تليفزيوني: "إن أحمد زكي كان غيورًا جدًا، ما تسبب في خلافات عديدة مع زوجته انتهت بالطلاق، لكنه ندم عليه بعد ذلك، وحاول الزواج من أخرى بعدها، لكنه فشل وظلت مشاعره تجاهها قائمة بداخله إلى أن لحق بها". 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads