المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تتبع "كيد النسا" تشمت بالنجم الأرجنتيني ميسي بعد الهزيمة وتصفه بـ "المجهول الأكبر"

السبت 23/يونيو/2018 - 08:01 ص
دعاء جمال
طباعة
اتبعت إسرائيل اليوم الجمعة منهج "كيد النسا" في الشماتة الصريحة والواضحة من المنتخب الأرجنتيني ونجمه "ليونيل ميسي" ، وذلك عقب خسارته بالأمس أمام نظيره الكرواتي أمس الخميس بثلاثية نظيفة مقابل لاشئ في مونديال روسيا 2018.

شماته إسرائيلية صريحة..

سلط موقع "واللا" الإسرائيلي الضوء على مباراة الارجنتين وكرواتيا ونشر صورة يسخر بها من نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

وقام الموقع الإسرائيلي بقص صورة ميسي وهو بائس ومحطم عقب المباراة وتم وضعه أمام حائط المبكى وعلقت عليها قائلة :"لوكنت قد بكيت أمام حائط المبكي لما كنت بكيت على هزيمة المباراة".
ميسي
ميسي

خدعة بصرية..

واستخدم الموقع الإسرائيلي نظام الخدع البصرية وتقنية "الفوتوشوب"، حيث ألبس نجم منتخب الأرجنتين ما يسمونه اليهود "التيفلين" وهو أحد أهم الأشياء التي يرتدونها اليهود عند صلاتهم وكأنهم أرادوا أن يصبح مسي يهوديًا ويقف ليصلي أمام حائط المبكى.

ميسي يرتدي التيفلين
ميسي يرتدي التيفلين اليهودي

وصفه بـ"المجهول الأكبر" ..

ولم يكتف الإعلام الإسرائيلي بالشماتة الموجهة للنجم الأرجنتيني، بل أنها وصفته بـ "المجهول الأكبر".

وقال موقع "واللا" الإسرائيلي في تقرير له بعنوان" ميسي، هذا هو الفرق: عندما يصبح النجم الأكبر هو المجهول الأكبر"، وسردت في هذا التقرير تفاصيل الهزيمة الساحقة التي لحقت بمنتخب الأرجنتين.

موقع واللا الإسرائيلي
موقع واللا الإسرائيلي

نقطة نظام..

وكانت قد ألغيت مباراة ودية جمعت بين إسرائيل والأرجنتين والتي كان من المقرر أن تجري في ملعب "تيدي" في القدس، وذلك بعد ضغوطات فلسطينية، ومن ثم وجهت تل أبيب انتقادات لاذعة لكل من السلطات الفلسطينية وقطر وتركيا.

اتهامات لتركيا وقطر..

وخرجت وسائل الإعلام الإسرائيلية مهاجمة كل من دويلة قطر وتركيا بأنهم السبب خلف إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن تجري بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الإسرائيلي في ملعب "تيدي" في القدس.

ومن جانبهم، قال منظمون إسرائيليون إن قطر وتركيا شاركتا في إقناع الفريق الأرجنتيني بالانسحاب، فيما تجري المفاوضات الآن لاستبدال مباراتين أخريين بالمباراة الملغاة، على أن تكون إحداهما في القدس، وفقا لما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وفي سياق متصل، اتهمت الشركة الإسرائيلية الراعية للمباراة "كومتيك جروب"، قطر بأنها أقنعت الأرجنتين بالانسحاب من اللقاء، وذلك بعدما عرضت دفع فاتورة التعويض التي سيحتاجها الأرجنتينيون.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مصادر إسرائيلية قولها بأن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تردد في بداية الأمر من إلغاء المباراة خشية من تكلفة التعويض المقرون بذلك ومقداره 2.2 مليون دولار، وبشكل خاص أن الاتحاد الأرجنتيني يعاني ضائقة مالية حادة، ومن هنا تدخلت قطر بوساطة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل رجوب، وتعهدت بنقل مبلغ التعويض إلى الأرجنتين مقابل إلغاء المباراة.

ميسي
ميسي

الخلاصة..

نجد أن إسرائيل تتبع المقولة "اللي مش معايا يبقى عليا"، فعلى الرغم من العلاقات الدائمة التي كانت تجمع بين إسرائيل وميسي إلا أنه بعد إلغاء المباراة الودية في القدس قلبت عليه تل أبيب الموازين وأصبح من أعدائها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads