المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد العناني: افتتاح المرحلة الأولى من المتحف المصري الكبير بداية 2019

السبت 23/يونيو/2018 - 10:33 ص
شروق ايمن
طباعة
قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن الاجتماع الأول للحكومة الجدية ناقش خطة الوزارة خلال الـ 4 سنوات القادمة، مشيرًا إلى أن المدخل الجديد للأهرامات من المقرر أن يكون على طريق الفيوم، حيث سيتم تنظيم أماكن للباعة ولن يكون هناك عشوائية في منطقة الأهرامات.

ولفت العناني، إلى أنه في خلال أسبوعين سيصل الفتارين الخاص بالمتحف، والقادم من ألمانيا، معلنًا أن المرحلة الأولى من المتحف سيتم افتتاحها في بداية 2019، وفي ذات الوقت من المقرر أن يتم افتتاح متحف سوهاج.

وأكد وزير الآثار، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء هندسيًا من الأعمال الجارية لتطوير هضبة الهرم، يوليو القادم، مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد إجراء شراكة تأمين مع القطاع الخاص للخدمات الخاصة، بمنطقة تطوير هضبة أهرامات الجيزة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، بالمتحف المصري الكبير برفقة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، لتفحص الأعمال داخل المتحف وأعمال تطوير هضبة أهرامات الجيزة.

يذكر أن وزير الآثار، أعلن في تصريحات سابقة له، أن نسبة العمل فى المشروع 75%، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعمه بشكل مباشر ووجه بتطويره على أعلى مستوى، متوقعا أن يتم افتتاح المرحلة الأولى فى الربع الأول من عام 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads