المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء: نعمل على إعادة إحياء الأثار من جديد

السبت 23/يونيو/2018 - 01:10 م
هاجر الصباغ
طباعة
قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان، إن الشركة الخاصة بإدارة هضبة الأهرام والمناطق الأثرية هى مسئولية وزارة الآثار، حيث إنه تم عرض هذا الموضع علي رئاسة الوزراء وسوف يتم باتخاذ قرار خاص بها الفترة القادمة.

وأكد "مدبولى" فى تصريحاته، أن الوزارة مسئولة فقط عن الخدمات للمواطنين، وقد تم عرض الموضوع على رئاسة الوزراء من شهر كامل وسوف يتم اتخاذ خطوة سريعة فى المرحلة القادمة.

وأشار رئيس الوزراء، أنه بخصوص نافورة النيل وحديقة الفسطاط، سوف يتم طرح المشروع فى الاجتماع القادم، حتى يتم إعادة إحياء المناطق الأثرية من جديد، وتعود السياحة بقوة كما عهدها السابق.

وصل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، المتحف المصري الكبير برفقة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، لتفحص الأعمال داخل المتحف وأعمال تطوير هضبة أهرامات الجيزة. 

وخلال جولته، حرص رئيس الوزراء على الاستماع إلى شرح مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة، فضلًا عن تطوير خدمات الزائرين لتُقدم بشكل أفضل، تطوير منظومة الإضاءة والتأمين الإلكتروني، مما يعمل على استعادة المنطقة الأثرية لرونقها، بما يليق بالحضارة المصرية القديمة.

ويتضمن مشروع التطوير، نقل المدخل الحالى للهضبة من جوار فندق المينا هاوس إلى طريق الفيوم، وجار الآن التعاقد على توفير حافلات كهربائية غير مضرة بالبيئة لنقل الزائرين داخل المنطقة الأثرية، التي سيمنع دخول السيارات والأتوبيسات بها، وسوف تكون هذه الحافلات هى الوسيلة الوحيدة لنقل الزائرين بين المواقع الأثرية المختلفة داخل هضبة الأهرامات.

ورافق رئيس الوزراء في جولته، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads