المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتيجة الثانوية العامة تدق أبواب المصريين.. 36 طالب في لوحة شرف الأوائل.. ونسبة النجاح تقارب العام الماضي (ملف)

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 05:21 م
محمد العطار
طباعة
أظهرت الأيام الماضية المؤشرات الأولى لنتيجة الثانوية العامة، خاصة عقب إعلان نسب النجاح في كافة المواد في المؤتمر الأخير الذي عقدته الوزارة بحضور الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ومحمد سعد رئيس إدارة التعليم الثانوي.

ووفقًا لأرقام الوزارة، بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 95% والعام الماضي كانت 92%، وعدد الطلاب الحاصلين على النهاية العظمى لهذا العام 556 طالبًا، أما نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بلغت 84.7%، والعام الماضي كانت 86%، والطلاب الحاصلين على الدرجة العظمى 6301 طالب، بخلاف العام الماضي، حيث حصل 8000 على الدرجة النهائية.

كما بلغت نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية وهي 98%، أما العام الماضي كانت 95%، وحصل على النهاية العظمى 115 ألف طالب لهذا العام، بينما بلغت نسبة النجاح في مادة التاريخ 82.9%، والعام الماضي كانت 86%، وحصل 1841 طالبًا على درجة النهاية العظمى.

وفي مادة الجغرافيا، كانت نسبة النجاح لهذا العام 95%، أما الماضي كانت 90%، وحصل 8015 طالبًا على الدرجة النهائية، وأما الفلسفة والمنطق فكانت نسبة النجاح بها 90.7%، والعام الماضي كانت 90.9%، وحصل 18.606 طالب على الدرجة النهائية بها.

وسجلت نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع 88.7%، بخلاف السنة الماضية، حيث كانت 92% وحصل 24 ألف طالب على الدرجة النهائية، أما مادة الكيمياء فكانت نسبة النجاح بها لهذا العام 80.3% والعام الماضي 91%، وحصل 15 ألفًا 803 طلاب على الدرجة النهائية.

وفي مادة الأحياء، سجلت نسبة النجاح 87% والعام الماضي 83%، وحصل 13.274 طالب على النهاية العظمى، أما مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة كانت نسبة النجاح بها 93.4%، والعام الماضي كانت 91%، وحصل 28 ألفًا و899 طالبًا على الدرجة النهائية.

وبالنسبة لمادة الفيزياء، بلغت نسبة نجاحها 77.6%، والعام الماضي 89.2%، والحاصلين على الدرجة النهائية 8955 طالبًا، ونسبة النجاح في مادة الرياضيات البحتة، بلغت 88.7% وحصل 2439 طالبًا على الدرجة النهائية، ونسبة النجاح في مادة الرياضيات التطبيقية 90.6% والحاصلين على النهائية 3284 طالبًا.

ومما سبق يتضح أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تقارب نتيجة العام الماضي، ووفقًا لتصريحات مسئولي التربية والتعليم، فهي تزيد أو تقل عن العام الماضي 2%، وذلك وفقًا أيضًا لمؤشرات النجاح النهائية لمواد الثانوية العامة السابق ذكرها.

وتؤكد المؤشرات أيَضا أن عدد الأوائل يصلون إلى ما يقرب من 36 طالب، حيث يبلغ عدد الأوائل في كل شعبة من الشعب الثلاث (الرياضيات- العلمية- الأدبية) 12 طالب، وهذا العدد بعد أن تم تصفيتهم من قبل كنترولات الثانوية تفضيلًا للدرجات بين 300 طالب على مستوى الجمهورية.

وحددت وزارة التربية والتعليم، قيمة طلب التظلم من نتائج امتحانات الثانوية العامة، بـ100 جنيه لكل مادة، موضحة أنه سيتم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة بداية من اليوم التالي، للإعلان الرسمي للنتيجة، التي من المقرر الكشف عنها منتصف الأسبوع المقبل، وفقًا لتصريحات الدكتور الهلالي الشربيني، بعد أن أنهت الكنترولات تصحيح الامتحانات اليوم.

وقالت الوزارة إن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ستنطلق يوم السبت، الموافق 13 من شهر أغسطس المقبل، ووفقًا لنسب النجاح المعلنة من قبل الوزارة والتي تقارب العام الماضي يتضح أن هناك 100 ألف طالب يقعون في فخ الرسوب ويؤدون امتحانات الدور الثاني هذا العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads