المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقف حركة المواصلات ببنى سويف.. والأهالى:"السواقين عايزين يمشونا بمزاجهم"

السبت 23/يونيو/2018 - 05:23 م
شعبان طه
طباعة
عبر عشرات المواطنيين من ركاب خط مركز ومدينة الفشن ومدينة بنى سويف، اليوم السبت، عن غضبهم من ما قام به السائقين من إضراب عن العمل، وعدم وجود سياراتهم داخل الموقف المخصص للمواطنين "موقف محى الدين " بوسط المدينة، ومطالبتهم بضرورة رفع تعريفة الأجرة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة مرة أخرى. 

قال أحمد سيد، 45 عام، إن مايحدث الآن داخل الموقف من جانب السائقين بسيارات النقل والآجرة مهزلة بكل الطرق، وأن ما قام به هؤلاء السائقين يعبر عن فكرهم حول إمكانية لي ذراع الأجهزة داخل المحافظة، لتغيير التعريفة الجديدة للمواصلات مرة أخرى. 

وأضافت منى أحمد، موظفة، 46 عام، أنه من غير المعقول تعطل حركة المواصلات العامة المتجهة إلى مركز ومدينة الفشن بسبب رغبة العديد من أصحاب السيارات تغيير الأجرة من تلقاء أنفسهم دون الرجوع إلى الأجهزة التنفيذية بداخل المحافظة، وكأن الأمر بأيديهم فقط. 

وأشار هشام محمد، 45 عام، إلى ما ينتج عن هذة المهزلة التى تسيطر داخل الموقف من تعطيل لمصالح المواطنين، وعدم مقدرة كبار السن، والسيدات من الركوب إذا توفرت إحدى السيارات وهذا قليل ما يحدث وذلك بسبب طوفان المواطنيين والأهالى على السيارة لحجز المقاعد للجلوس. 

وأكد سيد عبد اللطيف، 55 عام، على أن إضراب السائقين عن العمل بحجة الرغبة فى زيادة التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة، تزامنت مع إرتفاع بدرجات الحرارة، مما أحدث حالة من التعب والإرهاق وعدم المقدرة للعديد من المواطنيين أصحاب الأعمار السنية المرتفعة من الوقوف في الموقف، لإصابتهم بحالات اختناق واغماء بسبب طول الإنتظار. 

وناشد جميع المواطنين المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، بضرورة المتابعة المستمرة والرقابة الدائمة على عمل السائقين بخطوط النقل الداخلية بالمحافظة، ووضع حد لهذه المهزلة والضرب بيد من حديد للقضاء على استغلال وشجع هؤلاء السائقين، وتوفير سبل أخرى للنقل والمواصلات بكافة المراكز السبع بالمحافظة، وخاصة الفشن. 

والجدير بالذكر أن المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، قد أقر منذ أياما قليلة ماضية التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي داخل المحافظة وبين مراكزها الإدارية، وكذا بين المحافظة والمحافظات الأخرى، بزيادة تتراواح من غير إلى 20% مقارنة بتعريفة الأجرة السابقة، وذلك عقب الزيادة التي أقرتها الحكومة على المنتجات البترولية المختلفة.

وكانت قد سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى وطلاب خط بنى سويف، اللاهون، الثلاثاء الماضي، وذلك بسبب حالة الإضراب العامة من جانب السائقين بسيارات النقل والآجرة، مما نتج عنه ركود في حركة النقل والتنقل، وإحداث حالة من الغضب الشديد بين المواطنيين بشكل كبير. 

وأضافوا" الركاب "أن فى أعقاب رفع قيمة التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي داخل المحافظة، حدثت حالة من الفوضى وتأخر العديد من الطلاب والموظفين عن الوصول إلى عملهم، وقضاء كافة المصالح الشخصية لهم. 

وأشاروا إلى وجود حالات من الاستغلال والابتزاز من السائقين للركاب عن طريق رفع الأجرة بشكل مضاعف، عكس ما حددته محافظة بني سويف، علاوة على حدوث العديد من حالات البلطجة من جانب السائقين للركاب. 

وناشدوا المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، بضرورة المتابعة المستمرة والرقابة الدائمة على عمل السائقين بخطوط النقل الداخلية، تجنبا لحدوث العديد من حالات الإصابة والبلطجة على الركاب والنساء والأطفال والطلاب.

وفى السياق ذاته شنت إدارة مرور بنى سويف، برئاسة العميد حسام الشايب،الأربعاء الماضي، حملة "للصق تعريف الأجرة الجديدة على زجاج سيارات الأجرة " التاكسي، السرفيس، وبين المحافظات"، وذلك بعد تعدد شكاوى المواطنين للمحافظ المهندس شريف حبيب ومدير الأمن اللواء جرير مصطفى من حدوث مشكلات ونقاشات حادة تصل للمشاجرات مع السائقين لإصرارهم على زيادة الأجرة ومخالفة قرار المحافظ والمجلس التنفيذي بتحديدها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads