المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعريفة الجديدة ما بين معاناة السائقين والمواطنين وتصريحات المسئولين بـ"سوهاج"

السبت 23/يونيو/2018 - 09:31 م
أيمن الجرادى
طباعة
مشادات ومشاحنات هنا وهناك بين جميع ارجاء مواقف سيارات سوهاج بسبب تطبيق التعريفة الجديدة وعدم رضا السائقين عنها ورغبتهم في كسر القانون والتمرد على الواقع املا في الحصول على بعض الاموال بغير وجه حق، بالرغم من تظاهرهم بقبولها امام المسئولين في لحظات الرقابة عليهم، ولكن عندما يخلو لهم الواقع المحيط من المسئولين يقومون بالمطالبة بأكثر من التعريفة المقررة مما يجعل بينهم وبين الركاب مشاحنات قد تتصاعد الي مالا يحمد عقباه.

ترصد "بوابة المواطن" الإخبارية، بعض آراء الركاب والسائقين في مواقف سوهاج حول ما يدور وترتب على ارتفاع اسعار اجرة السيارات واعتماد التعريفة الجديد المترتب على زيادة الوقود في سوهاج.
التعريفة الجديدة
_ سائق: ارتفاع الوقود أجبرنا على رفع الأجرة.
يقول "جمال عبدالحليم"52 عام سائق ومتزوج ويعول اسرة من 6 أفراد: ان ارتفاع السولار والبنزين أجبرنا على رفع الأجرة، لان السيارات تتطلب مبالغ اكبر الان حتي نستطيع تفويلها وتغيير الزيت وقطع الغيار، فما كنا نقوم بتفويلة في السيارة بجنية اصبح لان بجنيهان، وغيار الزيت ايضا تضاعف وجميع قطع الغيارات ولذلك كان لزاما علينا ان نقوم برفع الاجرة.
التعريفة الجديدة
_ التعريفة الجديدة لا تكفي مع السائقين.
واضاف ان التعريفة الجديدة التي قامت بتحديدها محافظة سوهاج لا تكفى ولا تتناسب مع ارتفاع اسعار السولار والبنزين، ولكن نضطر للسير عليها حتى لا نتعرض لمخالفات ونقع تحت طائلة القانون.
التعريفة الجديدة
_ ارتفاع الوقود رفع أسعار جميع السلع. 
ويقول " عزت حسين" 35 عام سائق ومتزوج ويعول أسرة من 4 افراد أن الحال تغير كثيرا وارتفاع أسعار السولار والبنزين رفع جميع الاسعار بدون استثناء لان تلك البضائع والمتطلبات أي كانت نوعها تخص الطعام والمأكل او قطع غيار سيارات يتم نقلها بوسائل مواصلات تستخدم السولار والبنزين وبالتالي أجرة النقل زادت مع زيادة الوقود.

التعريفة الجديدة
_ مواطن: التعريفة الجديدة مناسبة بس السائقين طماعين.
يلتقط الحديث" كامل محمد" مدرس، ويتردد يوميا على مواقف السيارات قائلا: أن التعريفة الجديدة مناسبة للسائقين ولكن ذلك لا يرضيهم، لان السيارة يكون بداخلها 14 او 15 راكب، ويتم زيادة على راكب بعض النقود غير التى كانت من قبل وبذلك ما يدفعه السائق من اموال زائدة بسبب الزيادة فى السولار والبنزين يتم جمعه من الركاب وبذلك لم يخسر شئ.

واضاف ان السائقين يرغبون فى جمع الكثير من المال طمعا فى ذلك بحجة ارتفاع اسعار الوقود من بنزين وسولار وقطع غيار واجرة تصليح.
التعريفة الجديدة
_ مواطن: ارتفاع الاجرة يكلفنا فوق طاقتنا.
ويقول " محمد صقر" مدرس أيضًا يتردد دائما على موقف السيارات: ان ارتفاع التعريفة يكلف الكثير منا فوق طاقته ورغبة السائقين فى زيادتها أكثر، تلك طامة كبرى توحى بعدم الرحمة والطمع فى جيوب الاخرين.
التعريفة الجديدة
_ الاهالي يطالبون بمراقبة المواقف.
وطالب الاهالي المسئولين بمراقبة المواقف ومحاسبة من يقوم برفع الأسعار عن التعريفة المقررة، رحمة بالمواطنين من جشع السائقين.

التعريفة الجديدة
_ محافظ سوهاج تعليمات مشددة لضبط المخالفين.
وصرح محافظ سوهاج الدكتور ايمن عبدالمنعم انه اصدر قرارا بالتعريفة الجديدة وتم توزيعه على جميع المواقف بالمحافظة ومن يخالف تلك التسعيرة سيتم محاسبته بالقانون ونوها شديدا على ضبط المخالفين.

وشدد المحافظ على مسئولي الوحدات المحلية وإدارة المرور وإدارات المواقف بمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بجميع المواقف، مع تكثيف اللجان المرورية بالطرق الرئيسية والفرعية، وان كل ذلك جعل السائقين يلتزمون كثيرا بالتعريفة الجديدة.
التعريفة الجديدة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads