المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رايتس ووتش" تتهم شرطة كينيا بتنفيذ عمليات قتل واخفاء قسري أثناء مكافحة الإرهاب

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 06:55 م
طباعة
ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" في تقرير أطلقته، اليوم الأربعاء، أن قوات الأمن في كيينا نفذت 34 حالة إخفاءً قسريًا لمتهمين بالإضافة إلى العديد من عمليات القتل خلال العامين الماضيين في إطار عملياتها "المتعسفة" لمكافحة الإرهاب في العاصمة كمبالا وأجزاء من شمال البلاد.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن التقرير أظهر عددًا من حالات اختفاء لمشتبهين تم إلقاء القبض عليهم على خلفية الاشتباه في ارتباطهم بجماعة الشباب الصومالية المتطرفة.

وحثت المنظمة في تقريرها السلطات على التحقيق في حالات اختفاء وقتل المحتجزين في شمال شرق البلاد.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة الكينية تشارلز أوينو، إن لجنة الرقابة على الشرطة ستجري تحقيقا مستقلا، متعهدا بتقديم أي ضابط شرطة يثبت أنه مذنب إلى المحاكمة.

يشار إلى أن الشرطة في كينيا تواجه الكثير من الاعتراضات والاتهامات مؤخرا على خلفية حادث قتل محامي حقوقي وشخصين آخرين ظهرت جثثهما بعد فترة اختفاء الشهر الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads