المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية اليونان: أثينا لا تقبل ولن تقبل الاثار الناجمة عن الغزو التركي لقبرص

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 07:08 م
طباعة
أعلن وزيرالخارجية اليوناني "نيكوسكوتزياس" أن بلاده لا تقبل ولن تقبل أبداً بالأثار الناجمة عن الغزو التركي للجزيرة القبرصية،وانها تقف إلى جانب قبرص وسوف تظل مساندة وداعمة للقبارصة اليونانيين والشعب القبرصي بأكمله.

جاء ذلك في بيان وزيرالخارجية اليونان بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين للغزوالتركي لقبرص وزعته سفارة اليونان بالقاهرة اليوم حيث عرض فيه استمرارالاحتلال التركي غيرالمشروع لما يزيد عن ثلث الأراضي القبرصية، رغم كونها دولة عضو في الامم المتحدة و الاتحاد الأوروبي .

وأضاف أن أثينا قد أوضحت لجميع الأطراف أن القضاء علي نظام الضمانات الذي عفا عليه الزمن وانسحاب جميع قوات الاحتلال التركي هو جزء لا يتجزأ من حل المشكلة القبرصية لأنها تقوض النظام الدستوري و الاستقرار الديمقراطي بدلا من حمايته وهذا ما أكدته الاحداث الأخيرة في تركيا.

وأكد أن انهاء الاحتلال التركي محل اهتمام مستمر ومسعي رئيسي بالنسبة للسياسة اليونانية الخارجية فهو لا يؤثر فقط علي حقوق القبارصة اليونانيين بل يؤثر كذلك علي حقوق المجتمع القبرصي التركي مشيرا إلي أن هدف بلاده هو إيجاد حل عادل ودائم وشامل ومتفق عليه لمشكلة قبرص استنادا إلي قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتطبيق المكتسبات الأوروبية علي كامل الأراضي القبرصية .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads