المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على عبد العال: التحكيم له أهمية كبرى في تسوية منازعات التجارة الدولية

الأحد 24/يونيو/2018 - 09:05 م
اسماعيل فارس تصوير مختار محمود
طباعة
قال الدكتور على  عبد العال رئيس مجلس النواب، أن رؤوس الأموال تقدم علي ممارسة أنشطتها الاستثمارية والتوسع فيها، مما يظهر أهمية التحكيم لتسوية المنازعات في مجال التجارة الدولية وانشطة الاستثمار وتظهر المقارنة بين اللجوء للتحكيم او القضاء وكلاهما في هذا الشأن متاح.

وأضاف "عبد العالم" خلال مؤتمر الاتحاد العربي للتحكيم والذي عقد منذ قليل، أن التحكيم يظهر مدى المرونة والسرعة في فض المنازعات، ومدى تعدد فرصة التسوية والتوفيق التي يتصف بها التحكيم وعنصرا الإلزام وحسم الأمر

وأكد، أن التحكيم يرتبط بالتجارة الدولية وبازدهارها وبنمو المعاملات الدولية، مما يفسر وجود العديد من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها اتفاقية نيويورك بشأن الاعتراف بأحكام التحكيم وتنفيذها. 

جاء ذلك إثر بدء الجمعية العمومية للاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، لبدء فعاليتها برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين، اليوم الأحد.


ويشارك فى الجمعية، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والسفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، وسحر نصر وزير الاستثمار، والسفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية، والعديد من خبراء القانون بالوطن العربى.

والجدير بالذكر أن سامح عاشور أكد خلال مؤتمر صحفى للاعلان عن تدشين الاتحاد يوم 23 مايو الماضى، أن الهدف من إنشائه خلق منظمة قانونية قادرة على استيعاب المشكلات الاقتصادية للمستثمرين العرب، وأن تكون آلياتها محل ثقة واستقلالية وتوافق عربى.

ويتضمن الاتحاد محكمة اقتصادية، وغرفة وساطة تواكب الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة نظرا لتكاليف التحكيم الباهظة، وأكاديمية علمية تمنح الدبلومة والماجستير والدكتوراه فى التحكيم، ومركز التدريب والتثقيف لتنمية المهارات لدى المحكمين العرب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads