المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج يتفقد أعمال تطوير الكورنيش الغربى

الأحد 24/يونيو/2018 - 09:02 م
أيمن الجرادى
طباعة
تفقد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، أعمال تطوير وتوسعة الكورنيش الغربى من مدخل كوبرى أخميم وحتى نفق الشهيد نبيل فراج بحي غرب، لمتابعة أعمال المرحلة الأولى من مشروع توسعة الكورنيش من أمام مديرية التربية والتعليم وحتى المزلقان المؤدى إلى ميدان العارف.

وأكد المحافظ، أن مشروع توسعة الكورنيش الغربى مشروع حضارى بمدينة سوهاج، حيث لا يمثل توسعة الكورنيش فقط، بل يوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة من خلال إنشاء 210 محل تجاري، وسوف يتم طرحهم من خلال مناقصة علنية أمام شباب المحافظة بمجرد الانتهاء من الإنشاءات، مما يمثل مصدر دخل مهم للمحافظة وسيساهم فى تمويل مشروعات التنمية التى يتم تنفيذها.

وشدد عبد المنعم، على الشركة المنفذة للمشروع، بأهمية التنسيق مع جميع الجهات من حي غرب وحى شرق، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، وشركة الاتصالات، بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق والبنية الأساسية للمحلات التجارية التي يتم إنشاؤها أسفل التوسعة.

وأوضح المهندس شعبان السيد، مدير المشروع بجهاز الخدمة الوطنية، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الانتهاء من خطوط البنية التحتية، خاصة التليفونات، وسيتم بعدها البدء فى وضح الخرسانة الانتقالية وبعدها تتم أعمال الرصف من أمام مديرية التربية والتعليم وحتى مدخل ميدان العارف؛ ليتسع عرض الطريق إلى 24.5 متر، لافتا إلى أنه جارى الآن تركيب الأسوار الحديدية، وتصل طول التوسعة إلى 1200 متر، كما جارى إعداد الدراسات لإنشاء المرحلة الثانية من أمام نفق الشهيد نبيل فراج وحتى كوبرى سوهاج العلوى على النيل ليكون على غرار كوبرى ستانلى بالاسكندرية.

وأضاف شعبان، أن أسباب تأخير الانتهاء من المشروع، والذي يمثل المشروع الحضاري بمحافظة سوهاج من خلال إنشاء المحلات التجارية؛ هى تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار مواد البناء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads