المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد فرز 91% من الإجمالي| تراجع نسبة الأصوات المؤيدة لـ"أردوغان" إلى 53.16%

الأحد 24/يونيو/2018 - 09:02 م
دعاء جمال
طباعة
تراجعت نسبة الأصوات المؤيدة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد فرز 91% من صناديق الاقتراع إلى 53.16% فيما تقدم منافسه زعيم المعارضة محرم أنجة إلى 30%.

وكانت وكالة "الأناضول" قد أعلنت في خبر لها عن حصول أردوغان على نسبة 65.47% من عدد الأصوات بعد فرز 50% من صناديق الاقتراع التي تمت بالخارج.

وشارك الشعب التركي اليوم الأحد في أول أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التركية، حيث ارتدى أحد العامة العلم التركي فيما زف عريس لعروسه.

ونشرت الوكالة التركية أيضًا صورة للتركية "رميساء جلجي" والتي تعتبر أطول فتاة في العالم وهي تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ولاية كرابوك شمالي البلاد.

ومن جانبها، قالت جلجي عقب خروجها من مركزها الإنتخابي:" إنها تشعر بسعادة كبيرة لمشاركتها في هذه الانتخابات المهمة"، متمنية أن تتجاوز تركيا هذه المرحلة الحساسة من تاريخها.

ومن المتوقع أن يدلي 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخبا بأصواتهم في 180 ألفا و64 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية.

ويذكر أن السلطات التركية استعدت للانتخابات الرئاسية التركية بـ 38 ألفا و480 شرطيا، وذلك لضمان سير العملية الانتخابية بأمان في إسطنبول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads