المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد الجولة الثانية من مونديال 2018.. 6 منتخبات تتأهل لدور الـ"16".. و 8 دول تودع روسيا

الأحد 24/يونيو/2018 - 11:46 م
أحمد البرديني
طباعة
اختتمت فعاليات الجولة الثانية من مونديال روسيا 2018 والذي يشارك فيه 32 منتخبا وتستمر البطولة حتي الخامس عشر من يوليو المقبل.

وضمنت 6 منتخبات التأهل رسميا الي دور ال16 من البطولة وهم روسيا - اوروجواي - فرنسا - كرواتيا - إنجلترا - بلجيكا فيما ستعلن نتائج الجولة الثالثة والاخيرة عن باقي اسماء الفرق المتأهلة الي الدور ذاته.

وترصد " بوابة المواطن" حصاد مشوار منتخبات المجموعات الثمانية المشاركة في المونديال.

المجموعة الاولي
تضم كلا من روسيا صاحبة الارض و مصر والسعودية وا وروجواي وشهدت تلك المجموعة اخفاق عربي من جانب الفراعنة والصقور بعد فشلهم في تحقيق اي نتيجة ايجابية ليودعان البطولة مبكرا قبل انطلاق الجولة الثالثة، بينما حصد الدب الروسي 6 نقاط من مبارتين ونفس الحال لدي الاوروجواي ليحجزا مقعد في دور ال16.

المجموعة الثانية
وتعتبر من ضمن اقوي المجموعات في المونديال حيث تضم اسبانيا والبرتغال احد المرشحين لحصد اللقب الي جانب ايران والمغرب، ولم يختلف الحال في تلك المجموعة كثيرا حيث فشل اسود الاطلس ايضا في تحقيق اي نتيجة ايجابية مثلما هو الحال لدي مصر والسعودية، ويحتل المتادور الاسباني صدارة تلك المجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع البرتغال بينما جاءت ايران في المركز الثالث ب 3 نقاط من فوز واحد تحقق علي ممثل العرب.

المجموعة الثالثة
استطاع منتخب الديوك حجز بطاقة الصعود مبكرا عن تلك المجموعة والتي تضم ايضا الدنمارك واستراليا وبيرو، ويأتي المنتخب الدنماركي ثانيا برصيد 4 نقاط ويبدو اوفر حظا في الصعود عن نظيره استراليا صاحب النقطة الواحدة بينما اكتفي منتخب بيرو بالتمثيل المشرف و ودع البطولة بهزيمتين.

المجموعة الرابعة
او مجموعة المفاجآت حيث ضمت هذه المجموعة كلا من نيجيريا وايسلندا وكرواتيا والارجنتين وصيف البطولة الذي فشل في الفوز في كلا المبارتين وتذيل قاع المجموعة التي تصدرتها كرواتيا بالعلامة الكاملة وجاءت خلفها نيجيريا بثلاث نقاط وايسلندا بنقطة واحدة.

المجموعة الخامسة
من المجموعات الصعبة في المونديال حيث يتواجد فيها كل من المنتخب البرازيلي بجانب سويسرا وصربيا وكوستاريكا ورغم اخفاق السامبا في اللقاء الافتتاحي اما سويسرا الا انه تدارك الامور وفاز علي كوستاريكا في الجولة الثانية ولديه لقاء حاسم مع صربيا صاحب المركز الثالث وجاء المنتخب الكوستاريكي في اسفل المجموعة.

المجموعة السادسة
لا شد انها اقوي المجموعات إثارة حيث بدأت بتعثر ألماني امام المكسيك الذي حصد العلامة الكاملة ويأتي السويد ثالثا برصيد 3 نقاط بينما تتذيل كوريا الجنوبية قاع الجدول بدون رصيد.

والغريب في هذه المجموعة ان الثلاثي لديه فرصة الصعود قبل الجولة الثالثة وقد تشهد صعود ألمانية بعد عودتها للمسار الصحيح.

المجموعة السابعة
شهدت هي الاخري اخفاق عربي من جانب نسور قرطاج التي تلقت الهزيمة من انجلترا وبلجيكا، في حين حصد كلا من بلجيكا وانجلترا 6 نقاط كامله مع غزارة تهديفية عالية، في الوقت الذي اكتفي فيه تونس وبنما بالتمثيل المشرف.

المجموعة الثامنة
وتضم السنغال صاحبة المستوي الرائع بجانب اليابان وكولومبيا وبولندا وستكون الجولة الاخيرة حاسمة للثلاثي الاول حيث يتصدر المنتخب الياباني برصيد 4 نقاط بالتساوي مع السنغال الذي تنتظره مواجهة مصيرية مع كولومبيا لحسم تذكرة الصعود بجانب المنتخب الياباني حال فوزه علي متذيل المجموعة بولندا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads