المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإعلام العبري عن فوز أردوغان: تركيا على طريق الخراب السياسي

الإثنين 25/يونيو/2018 - 11:11 ص
عواطف الوصيف
طباعة
من الصعب أن يمر فوز الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دون تعليق أو رد فعل من قبل الصحافة العبرية، وهو ما حرصت "بوابة المواطن" على رصده.

وفقا لما لوحظ، فقد علّقت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية على فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية، بزعم، أنه وبفوز أردوغان، تكون "تركيا في طريقها إلى الخراب السياسي"، على حد ما قيل.

وقالت الصحيفة، ذات التوجه والفكر العبري: "أردوغان يريد مصلحة الفلسطينيين فهو يتوق إلى إلحاق الضرر "بإسرائيل"، وأضافت: "الانشقاق الذي خلقته أحزاب المعارضة بينها سمح لأردوغان بأن يصبح السلطان مهمة "إسرائيل" العاجلة هي إظهار الوجه الحقيقي للديكتاتور أمام العالم".

وتوقفت الصحيفة عند تهنئة رئيس السلطة محمود عباس لأردوغان، بالقول: "كان أبو مازن واحداً من أوائل الذين تقدموا بالتهنئة لأردوغان على انتصاره حتى قبل قادة حماس الذين يعتبرون أقرب حلفاء الرئيس التركي ولسبب وجيه بالنسبة لعباس يبقى أردوغان الأمل الوحيد في الشرق الأوسط بعدما أدار قادته ظهرهم للفلسطينيين".

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية اتصل بالرئيس التركي أرودغان وهنئه على فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، اعتبرت حركة حماس، أن فوز أرودغان بالانتخابات يعتبر صفعة كبيرة لصفقة القرن.

ولم تشير الصحف والمواقع الإخبارية العبرية، الى أي تعليق رسمي إسرائيلي على نتائج الانتخابات التركية، وفوز الرئيس اوردوغان.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس في تركيا، وقال: "تم تكليفي لرئاسة الجمهورية التركية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads