المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سعيد الفقي لـ"بوابة المواطن": هذه أبرز الأسباب المؤدية لارتفاع الأسعار

الإثنين 25/يونيو/2018 - 06:17 م
أحمد حمدي
طباعة
أكد الدكتور سعيد الفقي، خبير أسواق المال، أن هناك توقعات باستمرار ثبات سعر الفائدة، كما حدث فى اجتماع الجهاز المركزى المصري السابق، معتبرًا أن التضخم السنوي وصل لأدنى مستوياته قرب 11.30 بعد أن وصل في نفس الوقت من العام السابق إلى 34٪؜.

وأضاف " الفقي" فى تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن التأثير سوف يكون محدود نظرا لما يمر به السوق من مرحلة تصحيح وعدم ثبات نتيجة للحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين، موضحا أن تأثير الحرب على الأسواق العالمية بشكل كبير وبالتبعية تأثر السوق المصري

وأشار خبير أسواق المال، أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة تزيد هوة التضخم سنويا، مبينا أن هذه الزيادة المتوقعة لن تؤثر في سياسات المركزي المصري التوسعية فى الشهور القادمة.

وتابع: "بعد كده هتزيد سعر الفائدة الأمريكية وتأثر على أسواق المال بشكل عام، ونتيجة لذلك نتوقع عدم تأثر السوق بقرار المركزي المصري في حالة ثبات سعر الفائدة وهذا هوة المتوقع اما لو خالف المركزي المصري هذه التوقعات وقام برفع سعر الفائدة سوف يوجد تأثير سلبي كبير وهذا احتمال ضعيف جدا. والارتفاع ده فى أسعار المواد البترولية خلق حالة من عدم وعدم رؤية صعود وهبوط الأسهم".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads