المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لصحة جيدة.. 8 فوائد للتفاح الأخضر تعرفي عليها

الإثنين 25/يونيو/2018 - 10:21 م
محمد عبد الرازق
طباعة
التفاح من الثمار متعددة الألوان منه الأخضر والأحمر والأصفر، وكل منها له أهمية كبيرة وفائدة عظيمة للجسم، لما يوفره من سعرات حرارية كبيرة واحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والحديد والنحاس، ولذلك ينصح أطباء الأغذية في تناول التفاح أثناء تنظيم وزن الجسم لأنه يحتوي على ألياف بنسبة كبيرة ويشعر الإنسان بالشبع.

وتقدم "بوابة المواطن" 8 فوائد للتفاح الأخضر، فيما يأتي:

- يساعد على الهضم واحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتى تساعد فى تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالى يساعد فى عملية الهضم بشكل عام.

- التفاح الأخضر هو مصدر للطاقة، لأنه يحتوى على الكربوهيدرات، والتى هى جيدة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يلعبون أى شكل من أشكال الرياضة.

- من فوائد التفاح الأخضر العظيمة أنه يقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

- يخلّص التفاح الأخضر الجسم من السموم، حيث يحتوي على كميات جيدة من مضادات الأكسدة التي تثبط عمل الجذور الحرة وتحمي الكبد منها، مما يعزز وظائف الكبد.

- يخفف من أعراض الربو كالحساسية وصعوبة التنفس، لذلك يُنصح مرضى الربو بإدراجه ضمن برنامجهم الغذائي اليومي، كما يقلل نسبة إصابة الطفل لاحقًا بمرض الربو إذا تناولته أمه الحامل باستمرار.

- يحافظ على صحة البشرة وجمالها ونضارتها، حيث يدخل في بناء الخلايا وتجديدها، ومكافحة علامات تقدم البشرة كالتجاعيد، وخطوط البشرة.

- يعزز عملية تخفيف الوزن إذا تم إدراجه ضمن البرنامج الغذائي اليومي المخصص لإنقاص الوزن؛ بسبب فقره بالسعرات الحراريّة، وغناه بالألياف الغذائيّة التي تعطي الشعور بالامتلاء.

- ينظم مستوى السكر في الدم بسبب احتوائه على الألياف الغذائيّة التي تبطئ من عملية امتصاص السكر في الأمعاء، مما يعزز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك يُنصح مرضى السكري بتناوله في الصباح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads