المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإخوان" و"داعش" تاريخ من الإرهاب الأسود.. الفعل واحد والهدف مشترك

الإثنين 25/يونيو/2018 - 11:22 م
محمد أبوالنجا
طباعة
رجال وجهو الدين وفق هواهم فصنعوا من الإرهابي بطلا ومن التكفيري مجاهدًا وأسدًا، شرعوا في الانتصار للباطل في ثوب الحق ونصرة الضلال في ثوب الصواب.

اتخذوا من الدين ذريعة لهدم الدول والدين والدنيا منهم براء، صنعو من التجمهر مخزنًا للسلاح، ومن الأسر الدعوية جماعات وأفكار.. إنهم جماعة الإرهاب.. جماعة الإخوان الذين لا ينتمون للإسلام.

الإخوان وداعش تاريخ

اغتيال النائب العام هشام بركات عام 2015:- 

اغتيال النائب العام هشام بركات في 29يونيو 2015 عندما تحرك موكبه من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة، وبعد حوالي 200 متر تم اغتياله حيث انفجرت سيارة ملغومة كانت موجودة على الرصيف وفارق الحياة فى أعقابها. 

وأعلنت جماعة تسمى "المقاومة الشعبية فى الجيزة" مسؤوليتها عن الاغتيال، وكشفت وزارة الداخلية كواليس القبض على أخطر خلية إرهابية نفذت حادث استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام، قبل 8 أشهر من الآن عن منفذي الحادث. 

خلية تابعة للعمليات النوعية نفذت حادث النائب العام السابق بإشراف حركة حماس وبعض القيادات الإخوانية الهاربة لتركيا والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة فى عهد الإخوان، 48 شخصا شاركوا في التخطيط والتنفيذ، وتم القبض عليهم جميعًا، حيث نفذ 14 شخصا الحادث وأشرف الباقي على التنفيذ. 

الإخوان وداعش تاريخ
9 أبريل 2017 " كنيسة مارجرجس بطنطا- محيط الكنيسة المرقسية ". 

شهد تفجيرين الأول وقع داخل كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا ما أسفر عن وقوع 27 قتيلا و78 مصابا، وفق أرقام وزارة الصحة المصرية. 

والثاني طال محيط الكنيسة المرقسية، والمقر البابوي للكنيسة الأرثوذكسية المصرية، بمدينة الإسكندرية، ما أسفر عن وقوع 17 قتيلا، و48 مصابًا، وفق تقديرات مماثلة، ويأتي التفجيران بالتزامن مع احتفالات مسيحيي مصر بختام الصوم الكبير وصلاة أحد الشعانين (الأحد السابع والأخير من الصوم الكبير وبداية أسبوع الآلام) قبل الاحتفال بعيد الفصح أو القيامة. 


الإخوان وداعش تاريخ
11 ديسمبر 2016: " تفجير كنيسة البطرسية":- 
 
 
حدث تفجير كنيسة البطرسية، الملاصقة للمقر الرئيسي للكنيسة المصرية شرقي القاهرة، والذي أودى بحياة 29 شخصًا وإصابة العشرات، ويستمر كوارث الانفجارات لزعزعة وعدم استقرار الأمن في الشارع المصري، وخلق روح من الفزع عن المواطنين. 
 
الإخوان وداعش تاريخ
20 أكتوبر 2013:" كنيسة العذراء بالوراق":- 
 
سقط 4 قتلى و18 مصابًا في حادث إطلاق أعيرة نارية عشوائية خلال حفل زفاف داخل كنيسة السيدة العذراء بحي الوراق الجيزة، لعمل تفرقة بين الدين الأسلامى والدين المسيحي، وزعزعة قلوب المصريين. 
 
 
الإخوان وداعش تاريخ
7 أبريل 2013: " كنيسة الكاتدرائية المرقسية ":_ 
 
قامت الجماعات الإرهابية بالاعتداء على الكاتدرائية المرقسية، المقر الرئيسي لكنيسة الأقباط الأرثوذكس، بالعباسية وسط القاهرة، أثناء تشييع جنازة ضحايا اشتباكات بين مسيحيين ومسلمين بمنطقة الخصوص محافظة القليوبية أسفرت عن وقوع 7 قتلى بينهم مسلم واحد. 
 
 
الإخوان وداعش تاريخ
1 يناير 2011: " كنيسة القديسين بالإسكندرية":- 
 
حدث هذا التفجير أمام كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية أسفر عن سقوط 24 قتيلًا وحوالي 79 جريحًا، وإثره وقعت اشتباكات طائفية محدودة. 

الإخوان وداعش تاريخ

7 يناير 2010: "كنيسة نجع حمادي بقنا":- 
 
سقط 7 قتلى بينهم مساعد شرطة مسلم وعشرات الجرحى أمام كنيسة بمدينة نجع حمادي محافظة قنا إثر هجوم مسلحين على تجمعات من الشباب في 3 مواقع مختلفة عقب دقائق من انتهاء قداس عيد الميلاد.
الإخوان وداعش تاريخ
14 أغسطس 2013: " تفجير بميدان النهضة برابعة العدوية والنهضة":- 
 
شهد هذا اليوم اعتداءات على كثير من الكنائس بالتزامن مع فض قوات الأمن لاعتصامي أنصار جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي، بميداني رابعة العدوية والنهضة، إن عدد الكنائس التي تضررت بالكامل جراء التخريب أو الحرق لا تزيد عن 26 كنيسة في مختلف محافظات مصر. 
 
 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads