المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنتخب الكرواتي هو الأقرب لتحقيق الفوز على أيسلندا.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 11:31 ص
عمر عبدالعزيز
طباعة
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

 يصطدم قطار المنتخب الكرواتي المنطلق بقوة، بنظيره الأيسلندي اليوم الثلاثاء، في الساعة الثامنة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة، في كأس العالم 2018 بروسيا.

 

ويعيش المنتخب الكرواتي فترة ذهبية، حيث يقدم كرة قدم بها إمتاع وإبداع وإقناع، وهناك عدة عوامل تجعل كرواتيا مفضلةً لتحقيق الفوز علي نيجيريا، ومن أهمها :

 

*الحصول على العلامة الكاملة :

 

حيث حقق المنتخب الكرواتي الفوز في كلتا مباراتيه السابقتين أمام نيجيريا (2-0) ثم المفاجأة أمام الأرجنتين بالفوز (3-0)، وحال حقق الكروات فوزهم علي أيسلندا فيجمعوا النقاط التسع كاملةً.

 

*

كرواتيا
كرواتيا

اللعب بأريحية ووضوح الأهداف :

 يتميز أسلوب لعب المنتخب الكرواتي بأريحية كبيرة وعدم وجود ضغوط أو قيود، بل إن كل لاعب يؤدي ما عليه علي أكمل وجه، وهناك هدف واضح يسعي إليه منتخب كرواتيا وهو تحقيق كأس العالم 2018، وليس المشاركة الجيدة فقط، وتستطيع كرواتيا دون شك أن تحصد النقاط الثلاث.


راكيتيتش لاعب منتخب
راكيتيتش لاعب منتخب كرواتيا

*نجوم خط الوسط:

 

يمتلك منتخب كرواتيا لاعبين في خط الوسط ليس لهم مثيل في العالم حاليًا، من حيث جودة الأداء ودقة وسرعة التمرير والتناغم الكبير والمهارة الفعالة المتقنة، كل ذلك أتاح لكرواتيا أن تسيطر على مفاتيح اللعب كاملة، وجعلها تسيطر علي مجريات المباراة دون ترك فرصة حقيقية للخصم، ومن أبرز هؤلاء النجوم: لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وماتيو كوفاسيتش وغيرهم.

ماندزوكيتيش مهاجم
ماندزوكيتيش مهاجم كرواتيا

*خط الهجوم الكاسح :

 

لم يقتصر التفوق الكرواتي على خط الوسط فقط بما يمتلكه من نجوم مميزين، بل إن خط الهجوم هو الآخر كان له دور حاسم بصورة دائمة، ومن أبرزهم إيفان بيرسيتش ونيكولا كالينيتش وماريو ماندزوكيتش وغيرهم، هؤلاء جميعًا ومعهم خط الوسط ساهموا في تسجيل 5 أهداف في مباراتين فقط.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

*المعنويات المرتفعة :

 

يتحلي لاعبو منتخب كرواتيا بروح معنوية عالية للغاية، وثقة كبيرة في قدراتهم وإمكانياتهم، للمنافسة على حصد مونديال روسيا، وقد، كان للفوزين المتتاليين علي نيجيريا ثم الأرجنتين دور كبير في ذلك، ولاسيما أن انتصار كرواتيا علي الأرجنتين بثلاثية نظيفة قلب موازين المجموعة رأسًا علي عقب.

 

 زلاتكو داليتش مدرب
زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا

*المدرب الكفء :

 

يتولي زلاتكو داليتش القيادة الفنية للمنتخب الكرواتي، وقد نجح ومازال ينجح ويثبت نجاحه واقتداره علي قيادة الكتيبة الكرواتية بكل جدارة واستحقاق، وذلك بأسلوبه المتوازن بين الدفاع والهجوم، والموازنة بينهم بواسطة خط الوسط الكرواتي الرائع، ونري جميعاً مدي الانسجام البالغ بينهم.

 

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads