المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طالبان عن وقف إطلاق النار: لن نرضى بـ"الاستسلام"

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 10:34 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت حركة طالبان، عن رفضها التام لكاافة الدعوات التي وجهت من قبل العديد من النشطاء الأفغان، حول ضرورة تمديد وقف إطلاق النار، الذي سرى هذا الشهر قائلة إنها تكاد تكون دعوة للاستسلام للقوى الأجنبية.

ورفض المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، ما وصفه بـ"شعارات السلام"، وحث نشطاء المجتمع المدني وغيرهم على عدم الانضمام إلى حركات قال إنها لعبة في أيدي القوات الأميركية والدولية التي ترغب طالبان في خروجها من أفغانستان.

وقال مجاهد في بيان رسمي، حول هذا الشأن: "لم يتحدثوا عن الاحتلال أو انسحاب الأجانب، هدفهم أن نتخلى عن السلاح ونقبل النظام الذي فرضه الغزاة".

يشار إلى أن هذه الهدنة تم تقديمها خلال أيام عيد الفطر الثلاثة، ونظر لها بإعتبارها قوة دفع جديدة لدعوات السلام إذ التقى خلالها مقاتلون عزل من طالبان وجنود ومدنيين في وسط العاصمة الأفغانية كابل.

ووصلت إلى كابل مجموعة صغيرة في مسيرة سلام سيرا على الأقدام من إقليم هلمند بجنوبي البلاد هذا الشهر، واكتسبت شهرة بعد مناشداتها لكل الأطراف بإنهاء الصراع المستمر منذ 40 عاما.

وكان الرئيس الأفغاني، أشرف غني، أمر قوات الحكومة بوقف عملياتها الهجومية ضد طالبان لمدة عشرة أيام أخرى بعد انتهاء وقف إطلاق النار، لكن منذ ذلك الحين تستعر اشتباكات في عدة مناطق، وقال عضو في مجلس إقليم لوجار جنوبي العاصمة كابل إن وجهاء الإقليم ورجال الدين يسعون لترتيب وقف لإطلاق النار في منطقة أزرا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads