المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئاسة التركية لـ"أحد" أعضاء الكونجرس: أخرس خالص

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 02:50 م
عواطف الوصيف
طباعة
باتت تركيا في مواجهة جديدة أمام واشنطن، ويبدو أن المرحلة المقبلة ستشهد أزمات دبلوماسية، بين البلدين، وهو ما بات واضحا من خلال، التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن.

وجه قالن هجوما لاذعا ضد عضو مجلس النواب الأمريكي آدم شيف، كونه انتقد التهاني التي تلقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لفوزه في الانتخابات، قائلا له: "الشعب التركي قال كلمته وما عليك إلا أن تغلق فمك".

وأضاف قالن في تغريدة على حسابه في تويتر، أن الرئيس أردوغان ليس بحاجة إلى تهنئة شيف وأن على الأخير إغلاق فمه وعدم التحدث، مستطردا في رؤيته، عبر تغريدة أخرى، قائلا: "أردوغان نجح في الانتخابات عبر اعتقال المعارضين واستخدام العنف والحد من حرية الإعلام".

وتابع شيف اتهاماته قائلاً: "انزلاق تركيا نحو الأوتوقراطية، يذكرنا مجددا بأن النظام الديمقراطي في العالم يتعرض للاعتداء، فلا تهنّئوا أردوغان".

يشار إلى أن تركيا شهدت انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقمًا قياسيًا، نحو 88 %، حسب نتائج أولية غير رسمية، وأظهرت النتائج، حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 % من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة، على 30.64 ب% من الأصوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads