المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وكأنه مزار سياحي.. كشرى جحا أشهر المطاعم بـ"سوهاج"

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 08:01 م
أيمن الجرادى
طباعة
يوجد بمنطقة الثقافة بوسط محافظة سوهاج مطعم يدعى" كشرى جحا"، نال شهر حسب قول الجميع قد تكون عالميه، تعدت المناطق الأثرية بالمحافظة، يأتي إليه الناس من كل فج عميق، لم تطأ قدم الى محافظة سوهاج الا وتذوقت مأكولات كشرى جحا التى يستمتع بها المواطنين ويثقون فيها كثيرا، فمنهم السياسيين والفنانين والرياضيين، ولم يدخل بقدمه يأتي الية كشرى جحا الى مسكنه.

فيديو| وكأنه مزار
كشرى جحا يقوم ببيع الكشري وطواجن الارز وطواجن المعكرونة بأشكالها المختلفة، وبعض الحلويات مثل المهلبية والمشروبات الغازية وغيرة، حيث تأتى اليه الاسر والافراد وكأنهم في رحلة نيلية، يجلس الجميع بالطابق الأول أو الثاني في المكان المخصص لهم حسب الافراد والعائلات.

فيديو| وكأنه مزار
يعمل بمطعم كشري جحا العشرات من الشباب المثقفين، منهم من هم من داخل أرجاء المحافظة ومنهم من بعض المحافظات الاخرى، وتشعر كأنهم فريق عسكري واحد ملتزم بالتعليمات وسياسة المحل من عمل وأسلوب طيب فى استقبال المواطنين وتقديم افضل خدمة لهم ومقابلتهم بوجة ضاحك مبتسم.

فيديو| وكأنه مزار
يقوم مصطفى السيد طالب جامعي بكلية التجارة بجامعة سوهاج، أنه لابد وحتما في الاسبوع ان يدخل مطعم كشري جحا مرتان برفقة أصحابه، لأنهم يستمتعون كثيرا بمأكولات كشرى جحا، حيث يتناولون الكشري والطواجن بأنواعها باللحمة او الفراخ والارز والمهلبية وغيره من المأكولات اللذيذة.

فيديو| وكأنه مزار
ويضيف أنه في نهاية الاسبوع يشترى بعض الاطباق بعدد أسرته ويأخذها الى منزلة الذي يبعد عشرات الكيلو مترات عن الجامعة، وان أهله يطلبون منه هذا الكشري من ذاك المحل خصيصا لطعامه اكلة ونظافته.

فيديو| وكأنه مزار
وتقول ربة اسرة برفقة ابنائها الاثنين بالمرحلة الابتدائية انها غالبا ما تأتى الى مطعم كشرى جحا لتناول بعض الوجبات به وانهم اعتادوا علي ذلك بذات المحل لأنهم يشعرون فيه بالراحة ونظافة الاكل وطعامته.

فيديو| وكأنه مزار
واضاف احد العاملين بالمطعم انه يوجد للمطعم مكان للطهى يتم فيه تجهيز المأكولات بالأواني الكبيرة والقدوم بها بسيارة مخصصة للنقل ونظيفة الي المطعم امام الناس للتأكد من سلامتها وان جميع المأكولات مضمونة بالمطعم ونظيفة.

فيديو| وكأنه مزار
ويضيف اخر ان تجهيز الارز والمكرونة والصلصة وجميع المأكولات يتم بطريقة صحية وادمية ونظيفة للحفاظ على صحة المواطنين واننا نراعي ربنا وضميرنا في العمل والحفاظ على سلامة الزبائن من كبار واطفال.

فيديو| وكأنه مزار
يقول عمرو عاطف أنه يسافر مسافات بعيدة الي مكان مطعم كشرى جحا ليأكل منه وما ان تطأ قدمه الى محافظة سوهاج الا ويقضى مصالحة وانتهزها فرصة ليتذوق كشرى جحا وسط الزحمة والفرجة بين الناس وكأنهم في عيد وتهافت الناس بشكل غريب وخاصة ليلا وفى وقت الظهيرة لا تجد أماكن للجلوس الا بصعوبة.

فيديو| وكأنه مزار
اما الدكتور احمد جمال يقول كل فترة وحين نذهب مع الاسرة والابناء الي مطعم وكشري جحا لتناول المأكولات بة ويصر ابنة الاوسط على تناول الكشري وبعض الحلويات مثل المهلبية ويجبرني كثيرا على ان يأخذ معه منها الي البيت لباقي الاسرة من الاجداد.

فيديو| وكأنه مزار
وأضاف جمال ان للمطعم جماهيرية وشعبية كبيرة وحسن السمعة والأشخاص القائمين علية يشتهرون بالطيبة وحسن الخلق ويعلمون جيدا كيف يتعاملون مع المواطنين بأسلوب راقي ومحترم غير ما نرى في بعض المطاعم، لذا يقبل عليه الناس من كل مكان، وخاصة في ايام الأعياد لا يمكن أن تشترى منه بعض المأكولات بسهولة ولكن تقف ساعات طويلة.

فيديو| وكأنه مزار
ويقول عبدالعال الزقازيقى لاعب كرة بنادي سوهاج الرياضي ان التمرينة واللعب والذهاب الي سوهاج لا يحلو الا اذا اكلنا من كشرى جحا واستمتعنا بطعمه اللذيذ برفقة الاصدقاء والاهل احيانا.

فيديو| وكأنه مزار
والطريف انه يوجد بمحيط المطعم بداخله بعض اللافتات التي تشير الى كرم الضيافة مثل ابتسم انت فى ضيافة مطعم كشري جحا، كشري جحا أهل الكشرى ومش اي كشري يبقى جحا.

فيديو| وكأنه مزار
ويقول احد العاملين بالمطعم ايضا انه يوجد بالمطعم خدمة توصيل الطلبات للمنازل والمحلات والأماكن الاخرى كالاندية واي مكان، وأنه تم افتتاح العديد من الافرع داخل المحافظة منها أمام كلية الدراسات شارع 15 ومنطقة الشهيد والمحافظة بالقرب من الاستاد الرياضى.

فيديو| وكأنه مزار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads