المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يفوز على فاركو 3-1 "وديًا"

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 07:41 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على فريق فاركو، مساء اليوم، الثلاثاء، بنتيجة 3-1، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على الملعب الفرعي باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتأتي هذه المباراة في إطار الاستعداد للموسم الجديد، الذي يستهله الفريق بمواجهة تاون شيب، بطل بوتسوانا، في الجولة الثالثة لمنافسات دوري المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، يوم 17 يوليو القادم.
أحرز أهداف الأهلي كلٌّ من: صلاح محسن؛ في الدقيقة الثامنة، وإسلام محارب؛ في الدقيقة الـ32، ووليد سليمان؛ في الدقيقة الـ83.

في حين أحرز لـ«فاركو» محمد الدقي، في الدقيقة الـ81، من ركلة جزاء.

يذكر أن مباراة اليوم هي أول لقاء للفريق، تحت القيادة الفنية الجديدة للفرنسي، باتريس كارتيرون.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء بهجوم مكثّف، بحثًا عن الهدف الأول، حيث أهدر هشام محمد، فرصة التسجيل بعد تسديد ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيسر، حوّلها محمد شيكا، حارس مرمى فاركو، إلى ضربة ركنية.

وينشط لاعبو الأهلي بحثا عن الهدف الأول من خلال انطلاقات كريم نيدفيد، وإسلام محارب، من العمق.

وفي الدقيقة الثامنة، يحرز صلاح محسن الهدف الأول، بعد أن استغل عرضية من الجبهة اليسرى، حوّلها بقدمه في شباك فاركو.

وفي الدقيقة الـ13، يتعرض أكرم توفيق للإصابة أمام مرمى الأهلي، تستلزم تدخل الجهاز الطبي، بقيادة خالد محمود، قبل أن يعود اللقاء للاستئناف من جديد.

وينشط لاعبو فاركو في محاولة لإدراك هدف التعادل، ولكن دفاع الأهلي يتصدى لبعض الغزوات الهجومية، التي جاءت على استحياء من لاعبي فاركو.

وواصل لاعبو الأهلي رحلة البحث عن الهدف الثاني، وأهدر صلاح محسن هدفًا محققًا، بعد أن انفرد بالمرمى، وسددها في جسد حارس فاركو.

وفي الدقيقة الـ24، تعرّض أحمد حمودي للإصابة، حيث تدخل مدافع فاركو معه بقوة، وسقط على الأرض متأثرًا بإصابته، وتدخل الجهاز الطبي لإسعافه.

وينشط لاعبو فاركو من خلال حسين حمدي، الذي تقدم من الجبهة اليسرى قبل أن يفقد الكرة.

وفي الدقيقة الـ30، يهدر محمد شريف فرصة جديدة للتسجيل، بعد أن استلم الكرة من الجبهة اليسرى، وتوغل داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها أعلى مرمى فاركو.

وفي الدقيقة الـ32، يحرز إسلام محارب الهدف الثاني، بعد أن انفرد بحارس فاركو، وسددها في الشباك.

ويستمر ضغط لاعبي الأهلي بحثا عن الهدف الثالث، قبل أن يطلق حكم المباراة صفّارته، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين.

الشوط الثاني

مع انطلاق الشوط الثاني، أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدة تغييرات.. وشهد الشوط الثاني الدفع بكل من: أحمد علاء، ومحمد هاني، وحسام عاشور، وميدو جابر، ووليد سليمان، وجونيور أجايي، ووليد أزارو، وأحمد الشيخ. ومن ثمّ أصبح تشكيل الأهلي مع بداية الشوط الثاني يضم:

علي لطفي؛ في حراسة المرمي، أمامه؛ صبري رحيل، ومحمد نجيب، وأحمد علاء، ومحمد هاني، وحسام عاشور، وميدو جابر، ووليد سليمان، وجونيور أجايي، وأحمد الشيخ، ووليد أزارو.

وواصل الأهلي تقدمه على فاركو بثنائية نظيفة بعد مرور 75 دقيقة، وأهدر أحمد الشيخ هدفًا مؤكدًا، بعد أن صوّب الكرة خارج مرمي فاركو بعد تسديدها بقوة في الدقيقة 67، حيث مرّ اللاعب داخل منطقة الجزاء، في غياب مدافعي فاركو.

وينشط وليد أزارو، وجونيور أجايي، ووليد سليمان.. في محاولة لإحراز الهدف الثالث، حيث تحرك الثلاثي بشكل مكثف، بعد تبادل المراكز، في حين حاول لاعبو فاركو الضغط، وسددوا أكثر من مرة على مرمى علي لطفي، ولكن دون أي خطورة تذكر.

و في الدقيقة الـ36، أحرز محمد الدقي، لاعب فاركو، الهدف الأول لفريقه في شباك علي لطفي، حارس مرمي الأهلي، جاء هدف فاركو من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد لمْس أحمد علاء، مدافع الأهلي، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ38 من الشوط الثاني، أحرز وليد سليمان الهدف الثالث للأهلي في شباك فاركو من تصويبة قوية في شباك حارس المرمى، لتصبح النتيجة 3-1.. وتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-1.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads