المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. الأرجنتين تخطف بطاقة التأهل بفوز قاتل على نيجيريا

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 09:54 م
تاج الدين حسن - باسنتي ناجي
طباعة

لحق المنتخب الأرجنتيني بركب المتأهلين للدور ثمن النهائى لمونديال روسيا 2018، بعد فوزه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جرت على ملعب كريستوفسك يضمن مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بمونديال روسيا 2018.


تقدم ليونيل ميسي للتانجو 14 وتعادل فيكتور موسيس للنسور من ركلة جزاء بالدقيقة 51 قبل أن يضيف ماركوس روخو الهدف الثاني بالدقيقة 86.


دخل التانجو اللقاء بتشكيلة مكونة من : ارماني ، ميركادو ، اوتاميندي ، روخو ، تاجليافيكو ، بيريز ، ماسكيرانو ، بانيجا ، ميسي ، دي ماريا ، هيجواين .


بينما جاءت تشكيلة نيجيريا: أوزوهو ، أوميرو ، بالوجون ، إكونج ، إدو ، إتيبو ، نديدي ، موسيس ، ميكيل ، موسى ، ايناتشو .


جاءت المباراة سريعة منذ بدايتها وحاول كلا المنتخبين فرض سيطرته على اللقاء وفى هجمة مرتدة نجح ليونيل ميسي فى تسجيل الهدف الاول للتانجو بيمناه بالدقيقة 14.


واصل المنتخب الأرجنتيني فرض سيطرته على اللقاء مستغلا ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد هدف ليونيل ميسي، وحصل دي ماريا على ركلة حرة حولها إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل بإحتساب خطأ عكسي ضد المدافع المتقدم جابرييل ميركادو.


ومع الدقيقة 28 كاد هيجواين أن يسجل الهدف الثاني بعدما وضعه ميسي بمواجهة المرمى لكن حارس نيجيريا يتصدي للكرة.


حاول منتخب نيجيريا ادراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة من عمراللقاء لكن دون جدوى حتى انتهى الشوط بتفوق التانجو بهدف نظيف.


دخل المنتخب النيجيري أجواء الشوط الثاني سريعا، من اجل البحث عن هدف التعديل، وسيطر على مجريات الأمور تماما ولاحت له العديد من الفرص وسط تراجع كبير من جانب التانجو والإعتماد فقط على مهارة ميسي ودى ماريا.


ونجح فيكتور موسيس فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 50 من ركلة جزاء، نتيجة اعاقة خافيير ماسكيرانو للاعب نيجيريا.


هدف التعادل زاد من وتيرة اللقاء إلا أن محاولات الارجنتين كانت جميعها فردية وهو ما منع الفريق من تهديد مرمى النسور.


ومع الدقيقة 86 نجح ماركو فى تسجيل هدف تأهل التانجو للجولة المقبلة، كوصيف عن المجموعة برصيد 4 نقاط بينما تجمد رصيد نيجيريا عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads