المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "أرمان ايسا غالييف": هناك خطة لإنشاء مركز تجاري مصري في كازاخستان

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 10:23 م
أحمد رفعت
طباعة
قال السفير الكازاخستاني بالقاهرة " أرمان ايسا غالييف "، إن العاصمة الادارية الجديدة سيكون لها شأن كبير وستكون من اجمل المدن فى العالم .

وأوضح أرمان خلال لقائه ببرنامج "حق عرب" مع الاعلامى محسن داود عبر فضائية الحدث اليوم، أن هناك أوجه تشابه بين الشعب الكازاخستاني والمصرى حيث يربطهم أصول تاريخية منذ عهد السلطان الظاهر بيبرس وحسب المؤرخين العرب أنه ولد بكازاخستان وجاء إلى مصر وأصبح سلطانا وهذا رمز الصداقة بين الشعبين والعلاقات الودية بين البلدين الشقيقين .

وتابع "أرمان" أن هناك خطة لإنشاء المركز التجارى المصرى فى كازاخستان وايضا المكتب التمثيل التجارى الكازاخستاني فى مصر وهذه خطوات ستساهم فى زيادة التبادل التجارى بين البلدين، وهناك تعاون جيد فى المجال الفضائي فلدينا محطة اطلاق صواريخ فضائية وهناك تعاون بين البلدين فى ذلك.

أوضح السفير أرمان، أن دولة كازاخستان دولة أصبحت دولة قوية سياسيا واقتصاديا خلال عشر سنوات وأصبحت مصدرة كل انواع المعادن والخامات كالنفط والغاز واليورانيوم ومن أكبر مصدري القمح فى العالم .

أضاف أرمان، أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك تعاون كبير بين مصر وكازاخستان حيث أنني تقابلت مع وزير التموين المصرى لمناقشة إعادة تصدير القمح من كازاخستان إلى مصر كما كنا نصدر لها فى عام 2010 و2011 و2012 وقريبا سن صدره مرة أخرى لمصر ، موضحا أن هناك مشكلة بسيطة هي أن كازاخستان ليس لديها موانئ ونستعمل الموانئ الروسية والاوكرانية ومن الممكن استخدام الخليج العربي لجلب البضائع الكازاخستانية لمصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads