المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المستشارة الألمانية تستقبل رئيسة وزراء بريطانيا

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 10:57 م
طباعة
استقبلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي في أول زيارة لها منذ توليها مهام منصبها.

وفى مؤتمر صحفي مشترك أكد الجانبان على متانة الصداقة بين بريطانيا وأوروبا وعلى رأسها ألمانيا قاطرة الاتحاد الأوروبي - فيما رفضت ماي اختزال بلادها بقرار البريكسيت.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، إنه لا يجوز اختزال بريطانيا بقرار الخروج من الاتحاد الأوروبي ـ بريكسيت ـ فهناك الكثير من التحديات والعلاقات المتشابكة بين أوروبا وبريطانيا، كالأزمة الأوكرانية وأزمة الهجرة غير الشرعية واللاجئين وملف محاربة الإرهاب وهو الأمر الذي يجعل الشراكة بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي أمرا حتميا.

وأضافت مارى أن بلادها لن تقدم طلب رسمي للخروج من الاتحاد الأوروب قبل نهاية هذا العام وتابعت أن بريطانيا تحتاج إلى وقت كافي للتحضير لهذه الخطوة.

وبدورها أشارت ميركل إلى أن ألمانيا على استعداد لمنح مهلة لبريطانيا لتقديم طلب الخروج من الاتحاد الأوروبي.. منوهة أن التحضير الجيد مهم للقيام بهذه الخطوة ونحن نتابع وننتظر معاد وموقف تفاوضي محدد من جانب بريطانيا.

وأكدت ميركل على متانة العلاقات الأوروبية البريطانية، مشيرة إلى أن بريطانيا تعمل مع ألمانيا والدول الأوروبية الأخرى في محافل دولية كثيرة منها مجموعة الدول الصناعية السبع أو مجموعة العشرين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads