المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفيق صالح لـ"بوابة المواطن": اجتماعات "أكساد" تبحث أخطر تحديات المياه والغذاء

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 10:31 ص
هاجر الصباغ _ تصوير محمد بدير
طباعة
قال الدكتور رفيق على صالح، المدير العام لـ"أكساد" أن اجتماعات الجمعية العمومية تبحث أوضاع الأمن الغذائى العربى وذلك فى ظل التحديات التى تواجهها الأمة، مؤكدًا أن أخطر هذه التحديات هي مخاطر الآثار السلبية للتغيرات المناخية على المنطقة، فضلا عن تأثيرها على ارتفاع معدلات التصحر وانخفاض إنتاجية المحاصيل وارتفاع معدلات الملوحة.

جاء ذلك إثر بدأ فاعليات مؤتمر وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت، حيث اجتماعات المجلس التنفيذي للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" التابع لجامعة الدول العربية في القاهرة.

والمقرر أن تناقش الاجتماعات المذكرات ذات الصلة بعمل المركز العربى "أكساد" وذلك لرفعها للجمعية العمومية، والتي تشمل عرض التحديات الارضية والمائية التي تواجه النهوض بالإنتاج الزراعي والحيواني والداجني في المنطقة العربية، وآليات مواجهة التحديات المائية وندرة المياه ورفع كفاءة استخدامها.

والجدير بالذكر أن الدكتور عز الدين أبو ستيت، سيكون رئيسًا على المؤتمر وعدد من وزراء الزراعة العرب ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء، والدكتور رفيق على صالح، المدير العام لـ"أكساد"، اجتماعات الجمعية العمومية؛ وذلك ليتم مناقشة أوضاع الامن الغذائي العربي والتحديات التي تواجهها المنطقة فيما يتعلق بمخاطر التغيرات المناخية وتأثيرها على الامن الغذائي العربي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads