المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تميم "أيقونة الفساد" مهدد بالإطاحة من الحكم القطري.. وفضائحه السبب

الخميس 28/يونيو/2018 - 09:33 ص
دعاء جمال
طباعة
منذ 23 عامًا، انقلب أمير قطر السابق "حمد" على والده "خليفة آل ثاني"، فمع التذكرة بتلك المناسبة تداولت وسائل إعلام إسبانية وإيطالية معلومات عن وجود خلافات داخل الأسرة الحاكمة القطرية، ومن المحتمل صدور قرار بتعيين محمد بن حمد بن خليفة أميرا لقطر بدلاً من تميم بن حمد.

لذا رصدت "بوابة المواطن" أبرز فضائح تميم بن حمد والتي عملت على هز أرجاء عرشه المزيف ومقاطعة أكبر الدول العربية لها بسبب دعمها للإرهاب.

هاشتاج الإطاحة بتميم ..

تداولت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج تحت عنوان "#صراعات_قطرية_تطيح_بتميم"، حيث تناول فيه القضية المثارة وهي الصراعات القطرية والتي لم تكن وليدة اليوم.

فكما انقلب حمد على والده ، تستكمل سلسلة الانقلابات تلك إلى أن جاء الدور على الأمير الحالي "تميم بن حمد" ليسقط من على عرشه ويتولى "محمد بن حمد" خلفًا له.
تميم بن حمد
تميم بن حمد

نشطاء ليبيون يكشفون ستر قطر ودعمها للإرهاب..

قام نشطاء ليبيون في وقت سابق بكشف ستر دويلة "قطر" ودعمها للإرهاب، وذلك عبر تسليط الضوء على منح أمير قطر، تميم بن حمد، مبلغ ربع مليار دولار شهريًا إلى حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان في ليبيا،.

وكشف النشطاء هذا الأمر عبر نشرهم لمستندات سرية تفيد بأن تلك الأموال تقدم في شكل منحة مساعدة أعباء إضافية، لتمكن أعضاء حزب الجماعة الإرهابية، من تقنين أوضاعهم وإدارة مهامهم المطلوبة في دعم الجماعات المتطرفة التي تحارب الدولة هناك.

مستند دعم قطر للإرهاب
مستند دعم قطر للإرهاب
مستند دعم قطر للإرهاب
مستند دعم قطر للإرهاب

المقاطعة العربية لقطر..

منذ أكثر من عام والدول العربية الأربع وهم ( المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين) شنوا حملة مقاطعة ضد دويلة "قطر" بسبب دعمها للإرهاب، وما كان للأخيرة سوى الارتماء في أحضان الأم "الولايات المتحدة الأمريكية.

زعماء دول المقاطعة
زعماء دول المقاطعة وتميم

محاولة ضربها لدول المقاطعة..

نجد أن "تنظيم الحمدين" كان قد اتخذ من باكستان منبر لمحاولة نشر الشائعات حول المملكة العربية السعودية واستغلال المشاعر المقدسة لأغراض سياسية غير سوية.

ويصر تنظيم الحمدين على إقحام المشاعر المقدسة في أزمته، حيث اشترى وسائل إعلام باكستانية لبث تقارير مزيفة عن معتمري قطر، وروّج زورًا عن تضييق المملكة على القطريين.

فيما علقت السفارة السعودية في باكستان على أكاذيب تنظيم الحمدين، ووصفتها بالادعاءات الباطلة.

ونفت سفارة المملكة التقارير الإعلامية الباكستانية المغلوطة والمزيفة، مؤكدةً عنايتها بالأشقاء القطريين وتسهيل المناسك عليهم، حيث إن الدوحة تعرقل مواطنيها من أداء المشاعر للتكسب الإعلامي، فيما حملت السفارة النظام القطري مسؤولية عدم تمكين مواطنيه من أداء المشاعر.

فيديو|قطر تحاول تحسين صورتها..

واصل قطر إنفاق الأموال على شركات استشارية أمريكية من أجل تحسين صورتها بعد تورطها في دعم الإرهاب، هذا وكشفت وثيقة تؤكد إنفاق الدوحة للأموال لتحسين صورتها بعد تورطها في دعم الإرهاب، وأن قطر أنفقت خلال سنة من المقاطعة ملايين الدولارات على شركات علاقات عامة أمريكية، وأن يناير 2018 تعاقدت سفارة قطر في واشنطن مع شركة أمريكية بـ 150 ألف دولار شهريًا.

فضيحة تنظيم قطر لكأس العالم 2022..

وفي سياق متصل، صرحت صحيفة "ديل ميل" البريطانية أن فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022 غير شرعي تمامًا، وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقع تحت ضغوط جديدة للتحقيق في قضايا الرشاوى.

وأضافت "تقرير الصحيفة"، أن بعد ثامن سنوات على التصويت الذي أدى إلي اختيار قطر إلي تنظيم كأس العالم 2022، قد تذهب أحلام الدوحة أدراج الرياح بعد ظهور أدلة جديدة .

ومن جهة آخرى، أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، أنه لا يتمنى سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.

قطر وكأس العالم
قطر وكأس العالم

الخلاصة..

نجد أن تميم بن حمد قد استنفذ كافة الفرص المتاحة له من أجل الاحتفاظ بكرسي العرش، ولكن غبائه السياسي قد جعل ما يفعله ويقدمه من أجل تخريب البلاد ودعم الإرهاب ما هو إلا مسمار في نعشه وأصبح أيامه المتبقية قليلة في الحكم ، فتميم أصبح أيقونة للفساد وسيتم الإطاحة به سواء عاجلا أو أجلا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads