المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: غرفة" قومي المرأة" في "بهية" تكلفت ربع مليون جنيه

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 11:23 م
أسماء حامد
طباعة
عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري السادس عشر اليوم برئاسة الدكتورة مايا مرسي وبحضور عضوات وأعضاء المجلس.

في البداية هنأت الدكتورة مايا مرسي أعضاء المجلس وفروعه بالمحافظات والأمانة العامة بافتتاح غرفة بأسم المجلس في مؤسسة بهية لعلاج سرطان الثدي والاكتشاف المبكر، والتى تبلغ قيمتها ٢٤٠ ألف جنيه، وتم وضع لافتة تحمل أسم المجلس عليها بالفعل.

وأكدت أن دعم المجلس للمؤسسة لم يتوقف عند هذا الحد، حيث قام المجلس أيضا بالترويج للغرف الصغيرة بالمؤسسة والتى تتراوح قيمتها بين 110 الف و150 الف جنيه، كما تمكن المجلس من خلال علاقاته بتشجيع وحث الأفراد والمؤسسات المختلفة على التبرع لفتح غرف بالمؤسسة، وبالفعل تمت الاستجابة ووصل عدد هذه الغرف إلى 39 غرفة كاملة مجهزة ومستعدة لاستقبال المريضات، ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر نائبات البرلمان وقاضيات مصر والسفيرة مرفت تلاوى وغيرهن، مشيرة إلى أن قائمة الانتظار انخفضت من 2700 مريضة في 1 رمضان إلى 1870 اليوم.

كما عبرت رئيسة المجلس عن شكرها وامتنانها العميق لجميع من ساهم بالتبرع فى هذا العمل الخيري العظيم، منوهة أن المجلس مستمر فى دعم ومساندة المؤسسة، مناشدة جموع الشعب المصرى بالالتفاف ودعم هذا الصرح الطبي المتميز الذي يخدم الأسرة المصرية من خلال الحفاظ على صحة العمود الفقري للأسرة وهى المرأة. 

كما تضمن الاجتماع استعراض التقرير النهائي لصورة المرأة في دراما رمضان والذي أعدته لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القليني مقررة اللجنة، والتى أكدت أنه تم رصد 29 مسلسل تليفزيوني تم عرضه علي القنوات الفضائية المصرية والعربية، حيث تم تشكيل فريق عمل من 200 طالب وطالبة من كلية إعلام جامعة القاهرة لرصد دراما رمضان كما قامت اللجنة بإعداد استمارة الرصد. 

وفي الختام دعت الدكتورة مايا أعضاء المجلس بالعمل علي وضع ورقة لمقترح سياسات في جميع المجالات التي تضمنتها استراتيجية تمكين المرأة 2030 وإرسالها للمسئولين المعنيين كل في تخصصه للاستفادة منها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads