المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هالة حمزة: العلاج التداخلي بالقسطرة ثورة كبرى في علاج القلب

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 06:53 م
اسماعيل فارس تصوير مختار محمود
طباعة
قالت الدكتورة هالة حمزة، أستاذ طب الأطفال وأمراض القلب بالقصر العيني، إنها سعيدة بالمشاركة في أكبر مؤتمر طبي للقلب في مصر والشرق الأوسط، مضيفة أنهم يستعرضون خلال المؤتمر كل الأبحاث الجديدة في مجال تشخيص وعلاج أمراض قلب الأطفال.

وأضافت هالة حمزة، أن هناك ثورة حدثت خلال العشرين عام الماضية، خاصة بطرق العلاج لأمراض القلب، فمنذ عشرين عامًا كان العلاج يتم جراحيًا، لكن الآن أصبح العلاج عن طريق العلاج التداخلي بالقسطرة، ويتم عن طريق توسيع الصمامات الضيقة ويسمح بغلق الثقوب التي كانت تعد مشكلة كبيرة.

وأكدت أستاذ طب الأطفال وأمراض القلب، أن العلاج التداخلي بالقسطرة يتم عن طريق أجهزة مخصصة يتم زرعها في المريض وبتقنية عالية جدًا حسب المشكلة أو الثقب الموجود لدى المريض، ويتم إغلاقه عن طريق القسطرة التداخلية ولا يتعرض المريض إطلاقا للجراحات وفتح الصدر والقلب المفتوح كما كان يحدث في الماضي، فالمريض ينتهي من العملية دون التعرض للجراحة وبشكل سليم، وهذا هو الجديد في كل المراكز في مصر ونتائجها مميزة للغاية. 

ونظمت اليوم الأربعاء، محافظة الإسكندرية، أكبر مؤتمر للقلب في مصر والشرق الأوسط، بحضور مجدي يعقوب ومحافظ الإسكندرية و8 آلاف طبيب من مختلف دول العالم. 

المؤتمر نظمه قسم القلب بكلية طب إسكندرية وجمعية cardio Alex، تحت رعاية وزارة الصحة ومحافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية بحضور 24 دولة منهم ٢٠٠ خبير أجنبي، وسيتم خلال المؤتمر بث مباشر لعمليات قلب من خارج مصر، وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة.

وانطلق المؤتمر من مكتبة الإسكندرية وشمل المكتبة بأكملها بكل قاعاتها لصالح المؤتمر كما يحدث سنويا لاهميته وحجمه في الشرق الأوسط.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads