المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من "الأهرام" لـ"مجلس الوزراء".. "هاني يونس" قصة كفاح مليئة بالعطاء

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 11:48 م
أحمد حمدي
طباعة
كافح بين أروقة الجرائد على اختلاف أنواعها، بحب وعزيمة قوية، اعتبر فى قناعاته أن سلم النجاح ليس سهلا وإنما يحتاج لبذل المزيد من الجهد والعرق، لسانة الطيب، ووجه البشوش، وتواضعه مع زملائه والمحيطين به ساعده كثيرا فى الوصول لأعلى المناصب في وقت مبكر.

ترصد "بوابة المــــــــــــــــــــــــواطـــــــــــــــــــــــن"، أبرز المحطات الهامة فى حياة "هاني يونس" خلال هذا التقرير.

بداية المشوار الإعلامي
استهل حياته بالعمل كصحفي وكاتب بمؤسسة جريدة الأهرام، ثم استعان به "عبد الحميد شعير" المستشار الإعلامي لوزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي، قبل ثورة 25 يناير، للعمل كمساعدًا له داخل الوزارة.

دخول وزارة الإسكان
تولى "هاني يونس" منصب متحدثا إعلاميًا باسم وزير الإسكان، إبان أحداث عام 2011 التاريخية، حيث استطاع خلال تلك الفترة كسب ثقة الجميع ابتداءًا من الوزير حتى أصغر القيادات الموجودة في الوزارة.

عاصر 4 رؤساء
شهدت مصر العديد من الأحداث الهامة، منذ تعيينه مستشارًا إعلاميا باسم وزارة الإسكان، وكان "يونس" شاهدا على أبرزها؛ تغيير 4 رؤساء جمهورية، وعاصر نحو 6 وزراء إسكان بمختلف انتماءاتهم السياسية.

اصطحبه "محلب" عام ونصف
أصدر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان آن ذاك، على اصطحابه للعمل معه بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء بعدما تعامل معه فترة ليس بالقصيرة قدرت نحو عام ونصف حتى خروجه من الحكومة ليعود مجددا متحدثا رسميا لوزارة الإسكان، واستطاع خلال فترة وجيزة أن يجعل من الوزارة مكانه عن طريق الإنجازات الفعلية على أرض الواقع من بين وزارات حكومية مختلفة.

متحدث إعلامي باسم"مجلس الوزراء"
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بتولي هانى سليمان يونس منصب المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، وذلك لمدة عام اعتبارًا من 21/6/2018.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads