المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل| شكرى يبحث مع وزير خارجية مالاوي التعاون الثنائي بين البلدين

الخميس 28/يونيو/2018 - 01:56 م
ياسمين شهاب
طباعة
التقى  وزير الخارجية سامح شكري يبحث مع نظيرة من مالاوي التعاون الثنائي بين البلدين.

حيث بحث سامح شكري وزير الخارجية يوم 28 الجاري "الدكتور إيمانويل فابيانو" وزير خارجية مالاوي على هامش مشاركته في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث تناول اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين.


وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أعرب خلال اللقاء عن سعادته بمستوى تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمنا رغبة مالاوي في عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب فرصة ممكنة، مشيرا إلى توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين الجانبين في هذا الصدد، حيث اتفق الوزيران على تحديد موعد لعقد اللجنة خلال الأسابيع القليلة القادمة مع مراجعة الموقف التنفيذي لمذكرات التفاهم والاتفاقيات سواء الموقعة أو الجديدة بين البلدين في إطار الإعداد للجنة.


وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري نوه بالتعاون الإيجابي بين البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى افتتاح كنيسة قبطية مؤخرا في مالاوي. كما أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع مالاوي في مجال بناء القدرات ونقل الخبرات من خلال الدور الرائد للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، حيث قدمت الوكالة دورات تدريبية لنحو 300 متدربا من مالاوي خلال السنوات الماضية، فضلا عن تقديم الجامعات المصرية عدد 25 منحة سنويا في مجال الدراسة الجامعية لدرجة الماجستير.

ونوه المتحدث باسم الخارجية إلى أن الوزير شكري أشار إلى رغبة مصر في زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال الاستفادة من عضوية البلدين في الكوميسا. كما أعرب عن تطلع مصر لاستقبال الرئيس المالاوي في منتدى الاستثمار في أفريقيا، والمقرر عقده خلال الفترة من 8 – 10 ديسمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ.


من جانبه، أعرب وزير الخارجية المالاوي عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال بناء القدرات والتدريب ونقل الخبرات للكوادر المالاوية خاصة في مجالات الزراعة والتعليم. وأكد على اهتمام بلاده بالتعاون في مجال جذب الاستثمارات المصرية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما أعرب الوزير المالاوي عن الرغبة في التعاون مع مصر في مجال الطاقة، وجذب استثمارات مصرية في هذا الصدد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads