المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. الأخطاء الإملائية أبرز إهانات اللغة العربية في مؤتمر وزارة الزراعة

الجمعة 29/يونيو/2018 - 02:31 م
كتبت: دنيا سمحي - عدسة: سارة سيد
طباعة
لم يعد التعليم معيارا لمدى كفاءة الأفراد، فكونك متعلما لا يعني إطلاقا أنك لست أُميا، وليس بالضرورة أن يحمل التعليم في طياته الثقافة، وهو ما نشهده في الحياة الواقعية العملية هذه الآونة، فبعد أن كانت اللغة الفصحى هي عملة التعامل بين الأفراد والمتعلمين والمثقفين، أو على سبيل التواضع كان لها هيبتها ورونقها.

لكن ما تشهده اليوم من تدهور ليس فقط على نطاق الشارع المصري، بل تفشت الظاهرة لتصل إلى قطاعات العلم والثقافة، فباتت العامية هي اللغة المتداولة، ولا إهتمام بالقواعد الأساسية التي يتتلمذ عليها أطفال الإبتدائية من علامات الترقيم، والهمزات، والأخطاء الإملائية، فلا تتعجب اليوم، حينما تصادفك إحدى اللافتات أو المنشورات، في إحدى الجهات الهامة في قطاعات الدولة، تتطلع للاستفادة مما قد تجنيه من ثمار هذه الفعالية، ثم سرعان ما تصعقك الأخطاء الإملائية ليس في خطاب سياسي بحث يخص السيادات الدولية، إنما في أسماء الحضور.

وهو ما حدث يوم 28 يونيو 2018، رصدت عدسة " بوابة المواطن" أخطاء إملائية قاتلة، في إحدى فعاليات وزارة الزراعة، والتي تحمل عنوان " استدامة الزراعة المتكاملة "، التي يعقدها الدكتور هاني الكاتب مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقطاع الزراعي بالمركز الإقليمي للأغذية.

وجاءت الأخطاء الإملائية، من قبيل الهمزات المفقودة والحروف الخاطئة، في أسماء الحضور، وعلى رأسهم، الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من القيادات، وهو ما يمثل إهدارا لحق العربية علينا كشعوب رسولها ولغتها الأولى عربية أصيلة حتى تنتهي الأزمان، فسلاما على العربية، " كانت وقد هانت "

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads