المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. الوادي الجديد تنفذ مشروعًا لإنتاج النباتات العطرية والطبية واستخراج سموم العقرب والنحل

الخميس 28/يونيو/2018 - 04:04 م
محمد حجي
طباعة
أعلنت محافظة الوادي الجديد، عن تدشين مشروع ضخم يتم تنفيذه للمرة الأولى بالمحافظة، لإنتاج النباتات العطرية والطبية واستخراج سموم العقرب والنحل على مساحة 200 فدان بمركز الداخلة.

وأكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، في بيان صحفي، أنه تم تخصيص الأرض بعيدًا عن المربع العمراني بسفح الهضبة الصخرية بقرية الموهوب والذي يبعد عن الطريق السريع ما يقرب من 4 كم وعن قرية الموهوب بحوالي 7 كم.

وأضاف المحافظ، أن هذا المشروع هو سلسة قيمة لاعتماده في التنفيذ علي مجموعة مشروعات مرتبطة ببعضها البعض، فالمشروع يهدف لإنتاج النباتات العطرية والطبية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل ذات القيمة الاقتصادية العالية وتربية الحيوانات والطيور فهو يعد نموذج لمشروع نموذجي متكامل.

كما أشار إلى أن الموافقة على المشروع وتخصيص قطعة أرض له، جاءت من خلال حرص المحافظة علي تنمية وتبنى الأفكار الجديدة الغير تقليدية لدى الشباب وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة وتوفر العملة الصعبة ووضع المحافظة على الخريطة التصديرية.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد أبو السعود، صاحب المشروع ومن أبناء مركز الداخلة، أن الجديد في المشروع والفريد من نوعه ليس علي مستوي المحافظة فقط ولكن علي مستوي الجمهورية والشرق الأوسط هو إنتاج سم العقرب، ولما تشتهر الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد العقرب الأصفر شديد الخطورة علي المواطنين وحيوانات المزرعة كانت الفكرة في إنشاء مزرعة متخصصة علي جزء من المشروع في اصطياد وتجميع وتربية العقارب من المنطقة والمناطق المحيطة واستخلاص السم منها وتصديره إلي الخارج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads