المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماليزيا تتخلى عن السعودية وسط ساحة القتال في اليمن

الخميس 28/يونيو/2018 - 04:43 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت ماليزيا، اليوم الخميس، إتخاذ قرار رسمي، تمثل في سحب قواتها الموجودة في السعودية، وإنهاء مشاركتها في التحالف الذي تقوده الرياض للقتال في اليمن.

وحاول وزير الدفاع الماليزي محمد سابو،أن يوضح ملابسات هذا القرار في تصريح رسمي للصحافيين، مفاده: "ماليزيا تريد علاقات جيدة مع الجميع باسثناء إسرائيل"، مشيراً إلى أن ماليزيا تريد علاقات جديدة مع السعودية مثلها مع قطر.

يشار إلى أن مثل هذا القرار، ليس بالأمر المفاجيء، فسبق وقد أعلنت الحكومة الماليزية، الأسبوع الماضي، أنها تدرس سحب قواتها المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

وقال وزير الدفاع الماليزي، محمد سابو، في بيان، إن قوات بلاده لم تشارك في خلال فترة انتشارها بالسعودية لا في حرب اليمن ولا في العمليات ضد تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن ماليزيا مارست منذ البداية سياسة عدم الانحياز، ولا تميل إلى أي فكرة إيديولوجية للقوى العالمية.

وشدّد سابو على أن ماليزيا، هي بمثابة عضو في حركة عدم الانحياز، وشاركت فيها بنشاط خلال الحرب الباردة، وأن هذا خير دليل على ما ذكر.

من جهة أخرى، أعرب الوزير الماليزي عن استعداد قوات بلاده لإجلاء مواطنيها الموجودين في اليمن حال حدوث أزمة ما، لكنه لم يحاول تقديم أي معلومات حول عدد القوات الماليزية المنتشرة في الأراضي السعودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads