المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فيديو" .. في ذكرى 30 يونيو .. أغاني احتفلت بنجاح الثورة

الجمعة 29/يونيو/2018 - 11:31 ص
مني رجب
طباعة
إحتفل الفنانين بنجاح ثورة 30 يونيو، وإطاحتهم بحكم الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسي، بتقديمها مجموعة من الأغاني الوطنية، وتعظيم دور القوات المسلحة والرئيس عبد الفتاح السيسي، ولما قدموه من دور هام وكبير وقتها، ومن أبرز هذه الأغاني" تسلم الأيادي، وتسلم أيديك، وبشرة خير، طوبة فوق طوبة، وغيرهم من الأغاني"

وفيما يلي ترصد لكم بوابة المواطن أبرز الأغاني التي قدمت عن ثورة 30 يونيو كما يلي.

تسلم الأيادي

تسلم الأيادي.. تسلم يا جيش بلادي.. هي من أهم الأغاني التي قدمت بعد ثورة 30 يونيو، وأهداها مجموعة الفنانين المشاركين فيها وعلى رأسهم الفنان مصطفى كامل، للجيش المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسي، كنوع من التحية لهم لما قدموا للبلد، وتقديرًا على مجهودهم العظيم تجاه الشعب في هذه الفترة، "تسلم الايادي" من كلمات وألحان مصطفى كامل، وتوزيع أحمد عادل، وشارك في هذه الأغنية مجموعة كبيرة من الفنانين مثل "إيهاب توفيق، حكيم، غادة رجب، هشام عباس، خالد عجاج، مصطفى كامل، سوما، أحمد كامل، بوسي، سمير الإسكندراني، أحمد عجاج".

تسلم ايديك

تسلم ايدينك ياللى فى حب مصر بتضحي بسنينك.. ياللي إنت وفيت وعد كان بنها وبينك.. ياللي إنت كنت شايلها دايما جوه عينك
اغنية تسلم ايديك قدمها الفنان حسين الجسمي اهداء للجيش المصري العظيم، وهي من إخراج محمد مختار، كلمات نادر عبدالله ولحنها الفنان وليد سعد ووزعها طارق عبد الجابر.

طوبة فوق طوبة

طوبة فوق طوبة وابني.. مصر مكتوبة لابني.. لابني وابنك وعاجبني انك مشاركني بتبني معايا.. واللي مكسور يتصلح شاركتني وحاجة تفرح مش هنمشي غير لما نرفع تاني الراية.
هذه الأغنية من كلمات: أيمن بهجت قمر، ألحان: عمرو مصطفى، توزيع: احمد الموجي، غناء الفنانة أمال ماهر ومهداه من جامعة مصر للعلوم والتكنولوچيا للشعب المصري .

بشرة خير

تعد بشرة خير من أكثر الأغاني الوطنية التي حصلت على أعلى نسبة مشاهدة، وغناها وحفاظها جميع الفئات والبلاد، ورقص عليها جميع الناس، وأهداها الفنان حسين الجسمي للشعب المصري كلمات: أيمن بهجت قمر، ألحان: عمرو مصطفي، توزيع: توما
ويقول فيها الجسمي: دي فركة كعب وهتعملها قصاد الدنيا هتقولها.. وخد بقى عهد تعدِلها سكتت كتير.. خَدِت ايه مصر بسكوتك، ماتستخسرش فيها صوتك.. بتكتب بكره بشروطك.. دي بشرة خير.

عاش الجيش المصري

غنتها الفنانة أمينة، وهذه الأغنية من كلمات محمود صلاح، وألحان حسن دنيا، وتوزيع محمد ماهر.
وتقول فيها أمينة: على الحدود واقفين أسود.. يحرصوا أرض الجدود.. زي الوحوش ما بيناموش.. اصلهم خير الجنود.. واللي مالوش خير في الجيش.. خسارة فيه لقمة العيش.. عاش الجيش المصري عاش.. من غيره احنا ما نسواش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads