المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصاعد الاحتجاجات ضد النظام الايراني الحاكم

الخميس 28/يونيو/2018 - 06:53 م
محمد فوزي
طباعة
لليوم الرابع على التوالي تتواصل الاحتجاجات الشعبية في عدة مدن ومحافظات إيرانية بسبب نظام الملالي العدائية، التي أدت إلى انهيار قيمة العملة المحلية إلى أدنى مستوياتها التاريخية وتردي الأوضاع المعيشية إلى حد غير مسبوق.

واتسعت رقعة الاحتجاجات لتخرج من حيز أسواق العاصمة طهران نحو مدن ومحافظات رئيسية أبرزها: أصفهان، وكرج، وقشم، ومشهد، وبندر عباس، بسبب تفشي البطالة، والكساد، إضافة إلى الانهيار الاقتصادي المطرد منذ الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني في مايو.

ورفع المحتجون شعارات بارزة ضد المغامرات العسكرية لنظام الملالي خارج الحدود، حيث هاجمتهم قوى الأمن الداخلي بأعيرة الرصاص في الهواء، والغاز المسيل للدموع، لتفريقهم بالشوارع والساحات العامة.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد اشتعال الاحتجاجات ضد نظام الملالي في إيران، وذلك بعد إصرار النظام على دعم الإرهاب وإهدار الأموال على الميليشيات بدلًا من تحسين الأوضاع الداخلية.

وهدد رئيس السلطة القضائية في إيران بإعدام المتظاهرين، فيما ناشدت المعارضة الإيرانية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالضغط على الملالي لوقف القمع ضد المتظاهرين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads