المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. خليفة حفتر عن تحرير درنة: الشعب والجيش أساس الاستقلال

الخميس 28/يونيو/2018 - 11:36 م
أحمد رفعت
طباعة
بشر المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، الشعب الليبي الذي ظل طوال الفترة الماضية يحلم بالاستقلال الكامل لمدينة درنة بتحريرها من قبضة الإرهابيين رسمياً، مشيدًا بتضحيات أبناء الجيش الليبي في تحرير المدينة.

وجدد حفتر، خلال مؤتمر صحفي، رفض الجيش الليبي أن تتحول ثروات ليبيا إلى مصادر تمويل للجماعات الإرهابية"، مؤكدًا أن "العالم يمنع الجيش من التسلح ويغض الطرف عن تلقي الإرهابيين الدعم المالي والعسكري".

وأضاف قائد الجيش الليبي: "أنتم رجال ليبيا وفرسانها ولن تقوم للإرهاب قائمة وأنتم له بالمرصاد.. فاليوم تنتكس رايته بانتصاراتكم لترتفع محلها راية الأمن والسلام، رغم أنف الإرهابيين والداعمين لهم من وراء الحدود من تنظيمات وحكاما فاسدين وفاسقين".

واستكمل قائلا: "يتحتم على العالم أن يتقدم لأبطال الجيش بالشكر الجزيل ويعترف لكم بالفضل والجميل، في حمايته من الإرهاب وأن يرد لليبيا ولكم جزءا من هذا الجميل، لكنه يفرض عليها حظر التسليح ويغض الطرف عما يتلقاه الإرهابيين من دعم بالمال والسلاح"، وكان القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أعلن، في 7 مايو الماضي، بدء عملية عسكرية لتحرير درنة من الجماعات الإرهابية.

وبدأ الجيش الوطني قبل أسابيع عملياته في المدينة الساحلية شرقي البلاد، لطرد المجموعات المتطرفة منها.

واستطاع الجيش التقدم بخطى ثابتة في عملية التحرير، وأعلن حفتر في 4 يونيو الجاري، انطلاق المرحلة الثانية من معركة درنة، حيث تمكنت القوات الليبية من تحقيق تقدم واسع للجيش وإسقاط كثير من قيادات التنظيمات الإرهابية في المدينة الاستراتيجية.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads